Share this article

8 فوائد لكبسولات فيتامين E على الشعر وطرق استخدامها

دبي _ وكالات   زيت فيتامين E هو واحد من الزيوت الأكثر فعّالية للعناية بالبشرة. ومع ذلك، فلا يعلم الكثير منّا حول مدى فوائده المتعددة لإصلاح الشعر التالف واستعادة حيويته من جديد. لستِ في حاجة لاستخدام مستحضرات العناية باهظة الثمن مرة أخرى، استبدليها بفيتامين E وتمتعي بشعر صحي وقوي.

كونه من مضادات الأكسدة القوية، يعمل فيتامين E على تقوية جذور الشعر وتغذية البصيلات. كما يمكن استخدامه لتحضير العديد من الوصفات لعلاج كافة المشكلات التي تواجه شعرك.

 

اكتشفي أهم الفوائد الجمالية واستخدامات فيتامين E للعناية بشعرك.

 

1- تحفيز نمو الشعر


توزيع فيتامين E على الشعر يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يعني زيادة تدفق الدم تجاه الجذور. لذلك، أصبح فيتامين E ضمن أهم المكونات الفعّالة والأساسية لتحضير أنواع مختلفة من البلسم والكريمات المرطبة للشعر.

 

2- علاج النهايات المتقصفة


إذا كنتِ تعانين من تقصف نهايات الشعر دون حل نهائي، جربي استخدام زيت فيتامين E لتدليك النهايات وعلاج تقصفها خلال فترة بسيطة.

 

3- الترطيب العميق


هل تعانين من الجفاف الشديد للشعر وفروة الرأس؟ ما رأيك بتجربية زيت فيتامين E لتدليك الشعر وفروة الرأس لمرتين خلال الإسبوع. يساعد ذلك على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف، كما يمنحك تأثير يدوم طويلاً.

 

4- الوقاية من الشيب المبكر


شيب الشعر المبكر من المشكلات التي تواجه الكثير من النساء والرجال مؤخراً. بدلاً من اللجوء لصبغ الشعر، استخدمي زيت فيتامين E لتدليك الشعر لحمايتك من العوامل الخارجية المسببة لتلك المشكلة.

 

5- التخلص من قشرة الرأس


قشرة الرأس هي واحدة من المشكلات الشائعة، خاصةً خلال فترة الشتاء. يمكن استخدام زيت فيتامين E بشكل منتظم خلال روتين العناية بالشعر للتخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي.

 

6- تغذية فروة الرأس


نقص العناصر الغذائية في فروة الرأس يتسبب في جفاف الشعر وفقدان حيويته. ومع تغذيتها باستخدام زيت فيتامين E لمرتين أسبوعياً يساعد على تحسين ملمس الشعر أيضاً.

 

7- تقوية بصيلات الشعر


العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت فيتامين E لها تأثير ممتد المفعول. فتعمل على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التكسر بسهولة.

 

8- زيادة كثافة الشعر


للحصول على شعر أكثر كثافة، استخدمي زيت فيتامين E لترطيب فروة الرأس والشعر بشكل منتظم. فيعمل ذلك على إمداد الجذور والبصيلات بالعناصر الغذائية الأساسية ليصبح شعرك ذو مظهر جذاب دون الحاجة لتصفيفه.
 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا