Share this article

6 نصائح لبقاء أظافرك صحية مع المناكير الجل

يشغل بال المرأة دائماً أن تحصل على مناكير مثالي وجميل تشعر معه بالتألق والتميز نظراً لكون أظافر المرأة هي من أهم مواضع الجمال اللافتة للأنظار والبارزة للعيان،   فلا بد لك سيدتي من معرفة أفضل طريقة للحصول على مناكير مثالي يدوم لأطول فترة ممكنة مع كثرة أنواع المناكير المتاحة، وقد يكون مناكير الجل هو الأنسب لك، فهو وضع الطلاء على الأظافر تحت الأشعة فوق البنفسجية والتي تعمل على تقوية أظافر الجل وجعلها تدوم لمدة أسبوعين على الأقل.

 

ولكن أوضح الباحثون أن النساء اللاتي يستخدمن مناكير الجل بشكل متكرر يجب أن يعلموا أن الأشعة فوق البنفسجية التي تستخدم لمعالجة الجل هي من عوامل الإصابة بسرطان الجلد ، كما أن التلف الضوئي الناتج من استخدام الاشعة فوق البنفسجية قد يسبب تغيرات تجميلية في الجلد المحيط للأظافر.

 

من هنا نقدم لك سيدتي 6 نصائح لبقاء أظافرك صحية مع المناكير الجل:

 

1- أظافرك تحتاج لترطيب مضاعف قبل استخدام مناكير الجل، لذلك من الأفضل وضع طبقة من زيت جوز الهند أو الزيتون قبل يوم من وضع الطلاء للحفاظ عليها قوية ولامعة.

 

2- عند وضع مناكير الجل ينصح بوضع واقي للشمس على اليدين لتجنب مشاكل التلف الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

 

3- وضع ترطيب الأظافر عدة مرات في اليوم باستخدام منتجات مرطبة لمقاومة هشاشة وترقرق الأظافر.

 

4- قبل إزالة مناكير الجل ضعي طبقة من الفازلين لتكون بمثابة فاصل بين مزيل طلاء الأظافر والجلد.

 

5- لإزالة طلاء الأظافر الجل لا تستخدمي الأسيتون العادي فهناك أسيتون مخصص للمناكير الجل.

 

6- عند إزالة المناكير الجل ينصح بعدم ملامسة الاسيتون لباقي الاصبع او اليد وتركيزه فقط على الاظافر وهذا يساعد في منع تهيج الجلد.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا