Share this article

5 نصائح قبل قرار عملية زراعة الشعر

دبي-وكالات عدد كبير من الناس يتعرض للإصابة بأمراض فقدان الشعر، غالبيتهم ممن تجاوزوا سن الخمسين، لكن الإحصاءات تشير إلى أن 40% من الرجال والنساء دون هذا السن معرضون أيضا للصلع المبكر، والذي قد يعود لأسباب كثيرة، من بينها الأسباب الوراثية.

انتشرت عمليات زراعة الشعر مؤخرا لتمثل أحد الطرق التي يلجأ إليها المرضى لاستعادة مظهر الشباب وزيادة الثقة بالنفس. تجرى نسبة كبيرة من عمليات زراعة الشعر في تركيا باعتبارها الدولة الرائدة في هذا المجال بالشرق الأوسط، إضافة إلى أمريكا وبعض الدول الأوروبية الأخرى.

وللحصول على نتائج ناجحة ومضمونة لزراعة الشعر جمعنا أهم النصائح والإرشادات قبل وبعد العملية، التي ينصح بها الأطباء مرضاهم:

مرحلة الاستشارة قبل زراعة الشعر تحدد الكثير، حيث يفحص الطبيب الحالة ويشخص المرض المسبب لذلك، من ثم يحدد الطريقة المناسبة للعلاج، لذا من المهم اختيار الطبيب بعناية، وسؤاله عن النتائج الممكنة والجدول الزمني لظهورها.

يجب توفير القسط اللازم من لراحة للجسم قبل وبعد زراعة الشعر، لكي يستطيع بصيلات الشعر الحصول على الغذاء والعناصر الأساسية للنمو، كذلك يفترض التوقف عن ممارسة الرياضات العنيفة أو أي مجهود زائد لمدة شهر بعد الجراحة.

الالتزام بجرعات العلاج التي يصفها الطبيب خلال الأيام الأولى بعد زراعة الشعر، وكذلك استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي يوافق عليها، لتجنب الماركات التي من الممكن ألا تناسب نوع شعرك أو تتسبب في حدوث أضرار.

ملامسة فروة الرأس بعد زرع الشعر أو التعرض لظروف جوية غير مناسبة كالأمطار أو الرياح الشديدة أو الشمس المباشرة قد يعرضك لفقدان البصيلات المزروعة، وهو ما يعني فشل نتائج العملية بالكامل.

يفضل تجنب ممارسة السباحة مدة شهر على الأقل بعد عملية زراعة الشعر، أو كما يحدد الطبيب المطلع على الحالة.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك والحديد والبروتين وفيتامين E، وبخاصة الأسماك والمكسرات وأنواع مختلفة من البقوليات، له أثر كبير في النمو السريع للشعر بعد العملية، إضافة إلى أن البعض يفضل إجراء لجلسات البلازما للشعر للتعجيل باكتمال النتائج.

المتابعة المستمرة حتى اكتمال النتائج على الأقل، أي مدة عام كامل، بعد زراعة الشعر هي أمر هام جدا، حتى يمكن تدارك الموقف إذا تعرض المريض لأعراض جانبية أو مضاعفات غير متوقعة، إلى جانب طمأنت الشخص أنه يسير في الطريق الصحيح،

وهو ما يساعده نفسيا ويؤثر على نتائج العملية بصورة إيجابية.
 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا