Share this article

5 أخطاء شائعة في مكياج العروس.. تجنبيها!

لا بد وأنك عزيزتي قد شاهدت بعض الصور لعرائس في المجلات القديمة أو ألبومات حفلات الزفاف، وتساءلت؛ "كيف كن يفكرن؟!"، فتجدين العروس وقد وضعت مساحيق (آي شادو) بلون أزق غامق على جفنيها، أو أحمر شفاه لامع، أو مزيج قبيح جداً من الاثنين معاً! طالعي المزيد لتكوني متأكدة من عدم الوقوع في مثل هذه الأخطاء التي تتعلق بمكياج العروس في اليوم الذي يفترض أن تكوني فيه بأبهى صورة!

 

الخطأ الأول في مكياج العروس :-


ليس بالضرورة أن يكون كل ما يبدو لك في المجلات مناسباً لملامحك و"ستايلك". عليك البحث عن طريقة تظهرين بها بشكل رائع، فمن خلال خبير/ خبيرة تجميل على درجة عالية من الاحتراف يمكنك الحصول على المساعدة في اختيار المكياج الذي يزيد تألقك ويناسب وجهك، طبيعة شعرك، فستان الفرح وأي اكسسوارات ترغبين بها.

 

الخطأ الثاني في مكياج العروس :-


إذا كان لديك إشبينات في حفل زفافك، فاحرصي على عدم وضعهن لنفس المكياج. حيث أن لكل واحدة منهن ملامح مختلفة عن الأخرى؛ فقد يكون الماكياج مناسباً جداً لواحدة منهن، بينما يكون قبيحاً جداً على لأخرى. كما أنه لا ينبغي عليك إجبار شقيقتك أو صديقتك المقربة منك على وضع المكياج إذا لم تكن هي معتادة بالأصل على ذلك؛ يجب أن ينصب كل تركيزك على ماكياجك أنت.

 

الخطأ الثالث في مكياج العروس :-


ينبغي عليك الاحتفاظ بحقيبة ماكياجك قريبة جداً منك، أو مع اشبينتك أو إحدى صديقاتك المقربات. حتى وإن كنت تضعين مكياج من النوع الذي يدوم لفترة طويلة، فننصحك بعدم إغفال مسألة إحضار أدوات التجميل إلى قاعة حفل الزفاف، فقد تبكين أو يسيل بعض العرق على وجهك، وبالتالي فأنت بحاجة إلى إصلاح مكياجك. على أقل تقدير ينبغي عليك إحضار علبة البودرة، أحمر الخدود، قلم كحل العيون وأحمر الشفاه.

 

الخطأ الرابع في مكياج العروس :-


حاولي تنتقي مكياجاً بدون ملمع شفاه، فهو غالباً ما يصبح لزجاً (دبق) بعد فترة من وضعه، وإذا كانت تسريحة شعرك منسابة للأسفل، فسوف تضطرين باستمرار إلى تجنب التصاق شعرك بشفتيك. فأنت لست بحاجة إلى المزيد من القلق أثناء حفل الزفاف. حاولي التفكير بأحمر شفاه (ليبستيك) كريمي أو بدون لمعة "مت".

 

الخطأ الخامس في مكياج العروس :-


تجنبي عزيزتي العروس الألوان المبهرجة والتي قد تندمين على اختيارها لاحقاً. وإذا كنت مصرة على الألوان الجريئة فيما يخص ظل العيون (آي شادو)، أو إذا كنت تحلمين منذ نعومة أظفارك بوضع أحمر شفاه بلون أرجواني،يمكنك اختيار مادة تجميل ملونة واحدة فقط أما باقي ألوان المكياج فينبغي أن تكون بسيطة.

نصيحتنا لكل عروس! ليكن مكياجك بسيطاً، ويصلح لجميع الأزمنة. لا تبالغي بوضع مستحضرات التجميل، واختاري المظهر الأنيق بدون لمعة "مت" والذي سيبقى محل إعجابك دائماً وأبداً.
 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا