Share this article

4 عادات يومية تُعجل بشيخوختك.. تجنبيها!

دبي-وكالات هناك مجموعة من العادات اليومية التي نقوم بها جميعا، دون أن ندري أنها تؤثّر تأثيرا سيئا على صحتنا، وتعجّل بشيخوختنا، حيث تقوم الكثيرات بممارسة هذه العادات يوميا، ما يجعلهن يبدون أكبر من سنهن الحقيقي بكثير. والسؤال: ما هي أبرز هذه العادات اليومية التي تعجّل بالشيخوخة.. ولماذا؟

الغضب
لا تؤثّر مشاعر الغضب والحقد عليكِ من الداخل فقط، ولكنها تؤدي في الواقع إلى الإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة أيضا، لأن جسدكِ يقوم بعمل عظيم في علاج نفسه بنفسه، شريطة أن يكون مسترخيا وهادئا، ولكن الغضب يؤثّر في حالتك النفسية والصحية، ويمكن أن يصيبك ببعض أمراض القلب أيضا، كما يؤدي الاكتئاب الناتج عن هذه المشاعر إلى الإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة، لذا يجب تقليل مشاعر الغضب لأقصى درجة، والبحث عن طرق إيجابية للتنفيس عن الغضب، عن طريق ممارسة الرياضة، أو التأمّل، أو المشاركات الاجتماعية مع الأهل والأصدقاء.

النوم على الوجه
يعتبر النوم على الوجه أحد أهم مسبّبات التجاعيد، حيث أن النوم على الوجه ليلة واحدة يتسبّب في وجود خطوط رفيعة بالوجه، ومع تكرار النوم كل ليلة تصبح هذه الخطوط دائمة، لذا فإن الأفضل هو النوم على الظهر، أما إذا كنتِ قد اعتدتِ النوم بهذه الطريقة، فيجب أن تنامي على وسادة من الساتان أو الحرير، مما يقلّل من ظهور هذه الخطوط.

تصفح الهاتف المحمول 7 ساعات يوميا
لو كنتِ تتصفحين موبايلك لمدة 7 ساعات أو أكثر خلال اليوم، فإن المؤكد أن آثار الشيخوخة ستظهر على رقبتكِ، لأن ميلك الدائم إلى الأمام يسبب إجهادا بدنيا للرقبة، ويؤثّر على جلدها وهو الجلد الأرق في الوجه، لذا يجب أن تحرصي على إمساك الهاتف على مستوى نظرك، كلما كان ذلك ممكنا، مع الحد من الجلوس لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر، أو على الأقل وضع الشاشة أمام مستوى العين بالضبط.

الشرب باستخدام "المصاصة"
رغم أن استخدام "المصاصة" البلاستيكية في الشرب يساعد على عدم تلطيخ شفاهك وأسنانك بالمشروب، إلا أنه في الحقيقة يسبّب التجاعيد أيضا، حيث أن شفطة واحدة عن طريق "المصاصة" تسبب العديد من الخطوط الرقيقة في محيط فمكِ.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا