Share this article

4 أخطاء تقع فيها صاحبات الشعر المجعد

دبي-وكالات تجد كثيرات من صاحبات الشعر المجعد معاناة يومية أثناء التعامل مع شعرهن، الذي يحتاج إلى معاملة خاصة بسبب طبيعته الخاصة أيضا.

وتزداد معاناة هؤلاء الفتيات بسبب وقوعهن في مجموعة من الأخطاء البسيطة والمتكررة، والتي يجب عليهن أن يتوقفوا عن ممارستها فورا.

ومن أبرز هذه الأخطاء التي تقع فيها صاحبات الشعر المجعد..

قصّ الشعر:
تقوم الكثيرات بقصّ شعرهن في أي وقت، رغم أن الأفضل هو قصّ الشعر في ميعاد ثابت، كل 3 أشهر، ويجب أيضا أن يُقص الشعر وهو جاف وليس رطبا.

غسل الشعر:
في كثير من الأحيان تقوم صاحبات الشعر المجعد بغسله كل يوم، والأفضل لهذا النوع من الشعر هو غسله كل 3 أو 5 أيام.

استخدام المنشفة:
تعتاد صاحبات الشعر المجعد على لف شعرهن بمنشفة الحمام، وتجميعه فوق رؤوسهن، رغم أن ذلك يزيد من تجعيده، لذا فإن الأفضل هو وضع المنشفة على الشعر، وهو منسدل لأسفل على الكتفين، وليس متجمّعا كـ"كومة" أعلى الرأس.

الهواء الجاف:
تقوم كثيرات من صاحبات الشعر المجعد بتجفيف شعرهن باستخدام الهواء الجاف من مجفف الشعر، الذي يكون عادة على درجة عالية، ولكن الأفضل هو الاكتفاء بالهواء اللطيف من المجفف، وذلك بعد وضع كريم شعر يعمل على منع اشتباكه.
 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا