Share this article

وداعاً للرموش المستعارة.. تعلمي تقنية رفع الرموش المستوحاه من النجوم

منذ فترة وتقنية رفع الرموش Lash Lift تُحيط بنا، سواء المشاهير أو المدونات، حتى صديقاتنا اللواتي أصبحن يتمتعن برموش أطول وأكثر كثافة عند السؤال عن علامة الماسكرا تكون الإجابة: ليست ماسكارا بل إنها طريقة رفع الرموش.

إذن، لا مفر لنا من تجربتها بعدما كنا نعتقد بعدم جدواها أو وقوع أضرار مُحتملة، لكن إطلالة الرموش بمفردها كانت كفيلة بجعل العين أجمل وأكثر تألقاً بأسلوب طبيعي يصعب تحقيقه بالماسكرا التي لن نحتاج إليها كثيراً، أما مكبس الرموش فلن نحتاج إليه مُطلقاً، كنا بحاجة إلى التأكد من بعض الإجراءات ومعرفتها جيداً قبل تجربتها:
نظافة العين قبل رفع الرموش
بالرغم من أن رفع الرموش تبدو عملية سهلة لكننا تحتاج إلى احترافية ودقة بالغة وصبر أيضاً، فهي تعتمد على حرفية ومهارة المُنفذ الذي يوزّع الرموش بصورة مُنفصلة، وقبل الحصول على جلسة رفع الرموش يجب أن نتأكد من أن العين نظيفة تماماً ولا وجود لبقايا مكياج أو كريمات حول العين أو كونسيلر، بل يجب عدم استخدام مزيل مكياج يحتوي على الزيت حتى لا يتسرّب حول العين، الأفضل غسل العين بُمنظف خفيف لا يتسبب بالحساسية وإن أمكن عدم تطبيق مكياج عيون قوي قبلها ليسهل إزالته.
خطوات رفع الرموش سهلة لكن تحتاج إلى الدقة
عدة خطوات لرفع الرموش تحتاج إلى الدقة، ولحسن الحظ لا تستغرق طويلاً فقط من 30 إلى 45 دقيقة يُمكنكِ الحصول على رموش كثيفة وطويلة ومُرفوعة:

    يُنظّف محيط العين والرموش بقطن دائري جاف ويوضع مُلصق أسفل العين وتُفرّق الرموش العلوية عن السفلية، وعلى الجفن العلوي يُلصق قالب صغير من السيليكون.
    ثانياً توضع تركيبة خاصة من الصمغ على قطع السيليكون وبواسطة ملقط رفيع تُرفع الرموش للأعلى وتُوزّع جيداً على الصمغ لتأخذ شكل قالب السيليكون، وهذه العملية التي تحتاج إلى الصبر والدقة، فكلما توزعت الرموش أكثر كانت النتيجة أفضل.
    بعملية دقيقة يُوزّع محلول الرفع على الرموش من الجذور إلى نصف أو ثلاث أرباع الرموش مع تجنب وصولها إلى نهايات الشعيرات، ثم ننتظر من 5 إلى 10 دقائق بحسب كثافة الرموش وتُزال البقايا بأعواد قطنية ما يجعل محلول الرفع الرموش أكثر مرونة استعداداً للخطوة التالية.
    يوضع بنفس الطريقة محلول التثبيت الذي يفرد الرموش ويقويها، ونتركه فترة مُماثلة ثم نزيله.
    ثم تُصبغ الرموش بـtint لتعزيز كثافتها ولونها القوي.

مدة بقاء الرموش مرفوعة
تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع وتصل أحياناً إلى 10 أسابيع تظل خلالها الرموش مرفوعة لأعلى ومُتفرقة وكثيفة ولونها بارز، ويمكنكِ اتباع روتينكِ الجمالي من وضع الماسكارا والآيشادو حتى الفرك في العين لا يؤثر على شكل الرموش.
احذري من هذة الأشياء بعد رفع الرموش
بعد رفع الرموش، يجب عدم تعرض العين للماء سواء بغسلها أو الذهاب إلى الجيم والساونا منعاً للتعرق والبخار وكذلك عدم وضع مستحضرات تجميل لمدة 24 ساعة وكلما زادت بالتأكيد تُصبح النتيجة أفضل، وكذلك يجب تجنب الضغط على الرموش أثناء النوم أو تغطية الوجه في تلك الفترة.
هل هناك أضرار على العين؟
تقنية رفع الرموش تُعد آمنة بالنسبة إلى الرموش والعين إلا في حالات الحساسية وتهيج العين، فإذا كان لديكِ عين حساسة تدمع سرياً وتتلقين العلاج فيجب تجنبها، كذلك إذا خضعت العين لتصحيح الإبصار بالليزر يجب الانتظار لفترة والعودة إلى الطبيب المختص للاستشارة، كذلك يجب أن تمتنع الحامل والسيدة المُرضعة عنها، ليست لخطورة التقنية بحد ذاتها بل بسبب المواد الكيميائية التي تؤذي بعض الأشخاص.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا