Share this article

هذه النصائح أساسيّة لتخسيس بطنك بسهولة بعد الولادة!

تواجه أغلب النساء بعد الولادة من مشكلة البطن وتسعين إلى تخسيسه بإعتماد أسرع الطرق وأسهلها. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة وتجدين صعوبة في التخلّص منها ركّزي على هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح التي ستفيدك وتساعدك حتماً في هذا الإطار.

3 تمارين مضمونة لشد البطن بعد الولادة

1- إلتزمي قدر الإمكان بممارسة التمارين الرياضية وذلك بعد إستشارة طبيبك النسائي والتأكد من إمكانية بدئك بممارسة هذه التمارين بعد الولادة خصوصاً في حالة الولادة القيصرية. ومن الضروري هنا التركيز على التمارين المخصصة لحرق الدهون المكدّسة في منطقة البطن والحدّ منها، كما يمكنك الإكتفاء برياضة المشي السريع إذا تعذّر عليك ممارسة غيره من التمارين.

2- ركّزي على إرضاع طفلك فللرضاعة الطبيعية دور فعّال في حرق السعرات الحرارية المكدسة في جسمك ما يساهم تلقائياً في تخسيس منطقة بطنك بشكل ملحوظ.

3- تفادي قدر المستطاع تناول المأكولات السريعة والأطعمة الغنيّة بالدسم وإبتعدي عن المشروبات الغازية والخبز الأبيض التي تحفّز تكدّس الدهون خصوصاً في منطقتي البطن والأرداف. وننصحك هنا بإعتماد نظام غذائي متوازن وصحّي يساعدك على حرق الدهون وتثبيت وزنك، ويقوم على الفواكه والخضروات إضافة إلى المأكولات الغنيّة بالألياف، وشرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقلّ.

ماذا تعرفين عن طريقة الديتوكس بعد الولادة؟
 
4- حاولي نيل قسط وافر من النوم والإبتعاد قدر الإمكان عن التوتّر الذي يلعب دوراً ملحوظاً في إنتاج هرمون الكورتيزول وغيره من الهرمونات المسؤولة عن تحفيز زيادة الوزن خصوصاً في منطقة البطن

آخر تعديل على الخميس, 08 تشرين2/نوفمبر 2018

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا