طباعة

Share this article

مكونات طبيعية تخلصك من البقع الداكنة.. تعرفي عليها

تعاني الكثير من السيدات من ظهور البقع السوداء على الوجه، وقد يعود ذلك إلى عدة أسباب، مثل اضطراب الهرمونات، تناول بعض العقاقير، التعرض المفرط لأشعة الشمس، إزالة الشعر باستخدام الخيط أو الكريمات، وحب الشباب وNثاره… إذا اقترب حفل زواجك فأنت بحاجة سيدتي إلى المداومة على هذه الوصفات الطبيعية وسوف تلاحظين الفرق خلال مدة وجيزة.

عصير الليمون

تساعد الأنزيمات الموجودة في عصير الليمون على إزالة البقع الداكنة المزعجة لذلك تحتاجين إلى ليمونة فقط.

كل ماعليك القيام به سيدتي هو دحرجة حبة الليمون على سطح العمل واضغطي عليها لتحرير العصير الموجود بداخلها، ثم قسميها إلى نصفين واستخرجي العصير في وعاء. باستخدام قطنة طبقي هذا السائل على وجهك في الصباح والمساء وذلك يوميًا، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس.
عصير الليمون والسكر

هذه الوصفة مثالية لإزالة البقع الداكنة وجميع الشوائب المتراكمة على سطح الجلد. لتجهيز هذا القناع تحتاجين سيدتي إلى المكونات التالية:

    1/2 حبة ليمونة
    1/2 ملعقة كبيرة سكر

كل ماعليك القيام به سيدتي هو استخراج عصير الليمون وامزجيه مع السكر. طبقي هذا القناع مع القيام بحركات دائرية واضغطي بلطف على أماكن الرؤوس السوداء وعلى الوجنتين والجبين والذقن. اتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء. طبقي هذا المقشر مرتين في الأسبوع.
الزبادي وعصير الليمون

وصفة طبيعية أخرى للتخلص من البقع الداكنة، حيث سيساعدك الليمون على تفتيح البشرة بالإضافة إلى الزبادي الذي يحتوي على حمض اللاكتيك. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى المكونات التالية:

    ملعقة كبيرة من الزبادي
    عصير ليمونة

قومي بمزج المكونات جيدًا حتى تتداخل مع بعضها البعض. طبقي هذه الوصفة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع.
شرائح البطاطس

تساعد البطاطس على إزالة البقع الداكنة وخلايا الجلد الميتة، لذلك أنت بحاجة إلى المكونات التالية:

    شرائح بطاطس
    ماء

كل ماعليك القيام به سيدتي هو نقع شرائح البطاطس في الماء لمدة 3 ثواني ثم ضعيها مباشرة على البقع الداكنة لمدة 10 دقائق. كرري هذه الوصفة كل يوم في الصباح والمساء.
البطاطس والليمون

لإزالة البقع الداكنة بشكل نهائي من البشرة تحتاجين إلى تجهيز المكونات التالية:

    حبة بطاطس
    ملعقة كبيرة عسل

لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى بشر حبة البطاطس ثم أضيفي العسل. طبقي هذه الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة. كرري هذه الوصفة يوميًا.