Share this article

لمكياج جذاب.. 10 نصائح أساسية

يُعتبر المكياج من شئ أساسي في حياة كل أنثى. وهذا أمر غير قابل للجدال حيث يُضيف لها لمسة جمالية رقيقة عليها وعلى إطلالتها.

يستخدم المكياج في إخفاء علامات التقدم بالعمر. أو إخفاء المناطق السوداء نتيجة الإجهاد أو قلة النوم. وليس من الصعب كما تتخيلي وضع المكياج البسيط الأنيق. حيث يمكنكِ وضعه بخطوات سهلة وبسيطة تُبرز جمالكِ وجاذبيتكِ.
وهناك أسس لابد من القيام بها قبل وضع المكياج وهي:

– تنظيف البشرة:
تنظيف البشرة جيداً عن طريق مسح البشرة بالليمون أو بسائل مغذي. ولكن يحذر استخدام الليمون لصاحبات البشرة الحساسة. كما يمكنكِ تقشير البشرة حيث تكون البشرة نقية وملساء باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتكِ. وهذا كله لتهيئة بشرتكِ لاستخدام المكياج.
-تنظيف وتقشير الشفاه:
تنظيف وتقشير الشفاه باستخدام مقشرات تتناسب مع شفاهكِ. واستخدام مرطبات لها مثل الفازلين وغيره وذلك لتهيئتها لوضع الروج ليظهر بشكل جذاب وجميل.
– تغذية البشرة:
تغذية البشرة باستمرار عن طريق وضع الماسكات والزيوت المناسبة لنوع بشرتكِ والكريمات المرطبة. ولتنشيط وتحريك الدورة الدموية في بشرتكِ قومي بتحريك أصابعكِ في حركات دائرية على البشرة وابتعدي عن منطقة العيون.
– الكريمات المرطبة:
لابد من محافظتكِ على العناية بالبشرة ونضارتها ونظافتها باستمرار. استخدمي كريمات مرطبة تساعد على توحيد لون البشرة وتصحيح البقع الداكنة. أو استخدام أقلام المكياج (الكنتور) لإخفاء الشوائب والبقع والهالات السوداء وأي عيوب موجودة بالبشرة.
إليكِ أحدث صيحات خطوط المكياج لتجديد إطلالتك وجمالك في ربيع 2017:

– الألوان:
من أحدث الصيحات في عالم المكياج استخدام الألوان النابضة خصوصاً للخدين والجفون. وكانت هذه الموضة منتشرة أيام الثمانينات ايضًا. استخدمي لون جريء موحد للخدين والجفون مثل: الفوشيا. ثم استخدمي لون مطابق تماماً لوضعه على الجفون.
– الحواجب العريضة:
من الصيحات الحديثة للحواجب والتي مازالت تتربع على عرش الموضة هي الحواجب العريضة الكثيفة الممشطة لأعلى. فلا داعي بعد اليوم لتشذيب حواجبكِ أو تحديدها بقلم الحواجب أو جل الحواجب ولكن اتركيها كما هي.
– البلاشر:
استخدمي الكثير من البلاشر وخاصة باللون الوردي المناسب جدًا لفترة الربيع.
-اللون الأحمر:
من أحدث خطوط المكياج في ألوان الروج هو وضع اللون الأحمر للشفاه أو اللون الأحمر اللامع مساءًا.
-مكياج السموكي:
تستمر موضة المكياج السموكي ولكن بألوان غروب الشمس مثل الأصفر والبرتقالي الفاتح. حيث يتم وضعهم على الجفون منفردين. أو يتم مزجهم مع بعض لنظرة ساحرة تشبه غروب الشمس الجميل.
– الآي لاينر:
الآيلاينر العريض هو موضة ربيع 2017، حيث يمكنكِ رسم خطوط عريضة وكثيفة فوق العينين لتحديدها في شكل ساحر وجذاب. كالخطوط الزرقاء والخضراء والبنفسجية كاتجاه لأحدث موضة لربيع 2017، فلم يعد الآي لاينر يقتصر على اللون الأسود فقط.
– الماسكارا:
حان الوقت لتتخلي عن الرموش السوداء. وتستبدليها بالرموش الملونة بالألوان الفاتحة. كاستخدام ما سكرا زرقاء اللون أو بنفسجية اللون لتعطيكِ إطلالة جديدة وجذابة في ربيع 2017.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا