Share this article

لصاحبات العيون العسليّة: نصائح هدى قطّان للحصول على المكياج المثالي

صحيح أنّ المكياج لا يخضع لقواعد محدّدة، وصحيح أنّ المكياج ما هو سوى فنّ تتقنه كلّ سيدة على طريقتها الخاصّة لإبراز جمالها، ولكن لا يليق أيّ ستايل مكياج بجميع السيدات. لون العيون له دور حاسم في إبراز جمالها، واختيار الظلال والتقنيات الصحيحة يجعل من الستايل أكثر نجاحاً.

أنا واحدة من النساء اللواتي يتميّزن بلون العينين العسليّ ولطالما أردت معرفة الألوان التي تليق بي. عاشقة المكياج والرائدة في عالم الجمال هدى قطّان هي الشخص الذي يمكن الوثوق به في هذا المجال. هذه هي نصائحها لإتقان مكياجكِ إن كنتِ تتمتعين بعينين عسليّتين.


أفضل ألوان ظلال العيون
كما تعلمين، تميل العيون العسليّة إلى التحوّل بين أجمل ظل من اللون البنّي الذهبي إلى اللون الأخضر الداكن. هذا التباين يعني أن لديك خيارات كثيرة عندما يتعلق الأمر بأفضل ظلال العيون والمكياج.


"فيما جميع الظلال الذهبية والأرجوانية والصفراء الناعمة ستكمل لون العيون العسليّة، تعمل نغمات اللون الوردي والفوشيا بشكل جميل لتكثيف اللون. ستندهشين كيف يمكن لعينيك التحوّل بمجرد مسحة بسيطة من اللون"، تقول جينا بروك وهي فنانة مكياج شهيرة عملت مع مادونا وغوين ستيفاني وكيم كارداشيان. تميل جينا إلى الظلال ذات الألوان النحاسية مع دفقة من اللون الأصفر على العيون العسليّة للحصول على لوك سموكي مثالي.


باليت العيون الرائعة هنا التي لا تغيب عن حقيبة مكياجي هي الإصدار الخاص بهدى Obsessions Eyeshadow Palette بلون Ruby التي تتضمّن ألوان روز غولد، فوشيا ماتي، فوشيا ميتاليك وبنفسجي ميتاليك برّاق. يمكنكِ أيضاً إضافة لمسات ذهبية ونحاسية.


خطوات هدى
بعد تطبيق ظلال العيون، استخدمي القلم الأسود لرسم الخطّ المائي في داخل العين لتكثيف محيط العينين. أمّا الماسكارا، فعليكِ استبدال السوداء بالبنيّة؛ ستلاحظين تلألؤ عينيكِ.
إن استخدام لون مكمل مثل اللون الأخضر، سيجعل العيون العسليّة تبدو أكثر جمالاً. وتقول هدى "يعتمد ذلك على مقدار اللونين الأخضر أو البنّي في العينين".


تنصحكِ هدى بتطبيق قلم Charlotte Tilbury بلونه الأخضر Chameleon الذي صُمّم خصيصاً للعيون العسلية. طبّقيه فوق الرموش ولطّخيه بواسطة إصبعكِ أو فرشاة صغيرة ثمّ أضيفي الماسكارا. وإذا أردتِ تعزيز اللون الأخضر، يمكنكِ الحصول على سموكي أخضر بواسطة ألوان لوحة ظلال عيون بلون Emerald.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا