Share this article

لإزالة الرؤوس السوداء بدقائق قليلة..إليكم هذه الخدعة المعجزة !

دبي-وكالات يحلم الجميع في الحصول على بشرة صافية خالية من العيوب والشوائب، لكن هذه النتوءات الصغيرة والتي تسمى الرؤوس السوداء تحول دون الحصول على البشرة التي يحلم بها الجميع، والرؤوس السوداء عبارة عن بثور صغيرة جداً، وتكون هذه البثور باللون البني أو الأسود بسبب عدم وجود جلد يغطيها وبالتالي تتأكسد مع الهواء والميكروبات المتطايرة معه.

وإن كنت من الأشخاص الذين يحاولون التخلص من هذه الرؤوس، فمن المؤكد أنك سمعت عن الكثير من الطرق الشائعة والمختلفة. وهناك رؤوس سوداء تكون عملية إزالتها بسيطة وسهلة بمجرد أن تقوم بـ"حك" الأنف؛ لكن هناك رؤوس من الصعب إزالتها، إذا كانت بشرتك من النوع المعرض لظهور الرؤوس السوداء بكثرة وكنت تبحث عن حل سريع وسهل ودون ألم، فإليكم هذه الطريقة.

كل ما تحتاجه هو:
- ملح
- معجون أسنان بالنعنع
- 2-3 مكعبات ثلج
- ملعقة
- وعاء صغير

طريقة تحضير العلاج:
ضع ملعقة من الملح وملعقتين من معجون الأسنان بالنعنع في وعاء واخلطهم جيداً حتى تحصلو على معجون لطيف. طبقوا هذا المعجون على الأنف أو المنطقة التي تحتوي على الرؤوس السوداء، اتركوه لمدة 5 دقائق حتى يجف.

بعد انتهاء هذه الـ5 دقائق، وباستخدام الماء دلكوا الأنف برفق بحركة دائرية، بمجرد أن يختفي المعجون ويصبح أنفك نظيفاً، أحضر مكعبات الثلج وأبدأ بالتربيت على أنفك، هذه الطريق ستساعد على إغلاق مسامات الأنف. وأخيراً جفف أنفك جيداً.

لماذا تعتبر هذه الطريقة جيدة؟
يعتبر الملح عامل فعال جداً ضد البكتيريا، ومعجون الأسنان لا يستطيع إذابة الملح مما يجعل الخليط الناتج عن مزج هذين المكونين هو المقشر الأفضل على الإطلاق.

النعنع الموجود في معجون الأسنان فهو يعمل على فتحح المسامات وقتل البكتيريا أيضاُ في حال وجدت، كما أن معجون الأسنان ينظف البشرة بعمق وفعالية ويزيل الرؤوس السوداء.

ملاحظة:
- من المحتمل أن يصبح أنفك أحمر اللون، لا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي وسيختفي خلال وقت قصير.
- أصحاب البشرة الجافة عليهم استخدام مرطب بعد القيام بهذه العملية.
- تأكدوا من القيام بالتدليك برفق.
 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا