Share this article

طرق مختلفة لاستخدام الشاي الأخضر في التجميل

دبي-وكالات يعتبر الشاي الأخضر الآن واحدا من المكونات الطبيعية الخارقة ، فهو ليس جيدا لصحة الجسم فقط ، بل يفيد البشرة والشعر بشتى الطرق ، فتوجد العديد من السبل لاستخدام الشاي الأخضر لأغراض التجميل ، فنظرا لما يحتويه من مواد غنية بمضادات الأكسدة ، فيمكنه أن يساعد في علاج حبوب الشباب ، عيوب البشرة و تهيج فروة الشعر ، كما أنه يعطي الشعر لمعانا وصحة .

يحتوي الشاي الأخضر على كمية جيدة من الأحماض الأمينية الأساسية ، الإنزيمات ، البوتاسيوم ، المنجنيز والكافيين ، وجميع هذه المكونات تفيد البشرة والشعر ، فإذا كنت تريدين أن تقوي جمالك باستخدام الشاي الأخضر ، فيقدم لك هذا المقال أفضل الفوائد والطرق لإدخال الشاي الأخضر ضمن نظامك التجميلي .

طرق استخدام الشاي الأخضر لتجميل الصحة والشعر:

1- يساعد في تحسين البشرة:
إذا كنت تسعين دائما للحصول على بشرة نضرة ومشرقة ، فيمكنك استخدام الشاي الأخضر ، استخدميه على بشرتك ليساعدك في التخلص من السموم والأقذار المتراكمة من الجلد ، مما يزيدها صحة وإشراقا .

طريقة استخدام الشاي الأخضر لتحسين البشرة: تؤخذ أكياس الشاي الأخضر وتفرع محتوياتها ، ثم يضاف إليها ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل ، وتخلط المكونات جيدا ، ثم توضع على الوجه ، وتترك لحوالي 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد .

2- تعالج تجاعيد البشرة:
يعتبر استخدام الشاي الأخضر على البشرة من الأمور الرائعة ، وذلك لأنه يساعد في الوقاية من الخطوط والتجاعيد التي تظهر على الوجه بطريقة سهلة ، كما تعمل المغذيات النباتية “البوليفينول” الموجودة ضمن مكوناته على محاربة الجذور الحرة التي تسبب تدمير خلايا البشرة .

استخدام الشاي الأخضر لعلاج التجاعيد: تؤخذ كمية صغيرة من الشاي الأخضر ، يضاف إليها ملعقة من الزبادي ، وتستخدم لتدليك الوجه برفق ، تستخدم هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيا للوقاية من ظهور علامات التقدم في السن على البشرة .

3- حماية البشرة من التلف الناتج عن الشمس:
يحتوي الشاي الأخضر على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ، كما أن حمض التانيك الموجود ضمن مكوناته أيضا يساعد على نعومة البشرة وحمايتها من التلف الناتج عن التعرض للشمس .

كيفية استخدام الشاي الأخضر للوقاية من خطر أشعة الشمس: تخمر من 2-3 ملاعق من الشاي الأخضر في الماء ، ثم يوضع الخليط على البشرة التالفة الناتجة عن الشمس ، ننتظر قليلا ثم يشطف الوجه بالماء البارد ، وتستخدم هذه الطريقة بانتظام حتى تحصل على نتائج ملموسة .

4- تعالج عيوب البشرة:
يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المكونات التي تستخدم للبشرة المعرضة لحبوب الشباب ، فيحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للبكتريا ، والتي تساعد في علاج حب الشباب ، عيوب البشرة والبثور في الوجه ، كما يتميز بخصائص مضادة للالتهاب والتي يمكنها تخفيف الالتهابات والاحمرار أيضا .

5- يعالج البشرة الجافة:
يفيد الشاي الأخضر بطريقة فعالة في علاج البشرة الجافة و المقشرة ، حيث تحتوي على البوليفونول التي تساهم في الحفاظ على ترطيب ومرونة البشرة لفترة زمنية طويلة .

كيفية استخدام الشاي الأخضر لجفاف البشرة : يوضع الشاي الأخضر الذي تم تخميره حديثا على الوجه ، ويترك حتى يجف على البشرة ثم يشطف ، كما يمكن إضافة قليل من ماء الشاي الأخضر المختمر إلى كريم المرطب أو غسول البشرة ، ثم وضعه على البشرة والوجه باستمرار .

6- يحث على نمو الشعر:
تعمل مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تعزيز نمو الشعر ، وطبقا لما ذكرته الدراسات أن البوليفينول يساعد في حماية الشعر من التساقط ويعالج بعض المشكلات الشائعة مثل جفاف الشعر وحكة فروة الرأس .

استخدام الشاي الأخضر لنمو الشعر : تؤخذ كمية من مسحوق الشاي الأخضر ويخمر في الماء ، ثم يوضع الماء الناتج عن عملية التخمير في إناء منفصل ، ويستخدم لغسل الشعر ثم يشطف بالماء البارد بعدها ، تستخدم هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة مرات أسبوعيا للحصول على شعر صحي وطويل .

7- يعطى لمعانا للشعر:
إذا كنت تحلمين بشعر أسود لامع ، فيمكنك استخدام الشاي الأخضر ، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة و الإنزيمات النشطة والتي تضمن لك شعرا لامعا ملئ بالحيوية .

استخدام الشاي الأخضر للحصول على شعر لامع : يستخدم ماء الشاي الأخضر بعد غسل الشعر ، ويمكن إضافة بعض عصير الليمون أو أي زيت عطري لتحقيق أقصى استفادة ، ومن الوصفات الأخرى أيضا إضافة ماء الشاي الأخضر إلى الشامبو أو البلسم واستخدامه لغسل الشعر ، تستخدم كلا الطريقتين 2-3 مرات أسبوعيا للحصول على شعرا لامعا جذابا . 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا