Share this article

طبيب أمريكي يكشف علاقة تناول الشيكولاتة بمشاكل البشرة

دبي-وكالات كشف استشاري الجلدية الأمريكي، دكتور نيكولاس بريكون، خبرا سارا لعاشقي الشيكولاتة، وهو أن سبب طلب الأطباء التوقف عن تناول الشيكولاتة في حالات الطفح الجلدي أو حَب الشباب لا يعود إلى احتواء الشيكولاتة على الكاكاو، بينما السكر هو المسبب الرئيسي لهذه المشكلات،

 فكمية السكر الكبيرة التي يحتوي عليها قالب الشيكولاتة تزيد من الالتهابات وإفراز البشرة الدهون، وهو ما يتسبب بشكل مباشر في ظهور حب الشباب.

ونصح استشاري الجلدية الأمريكي بتناول الشيكولاتة الداكنة، التي تحتوي على نسبة سكر قليلة، وهي متوافرة بالأسواق، ومدونة عليها نسبة السكر، ليس فقط لأن الشيكولاتة من الأطعمة المُحببة، التي يصعب التوقف عنها، ولكن لأنها تحتوي على مضادات أكسدة تساعد الجسم على علاج الالتهابات، كما أنها تقلل من حدة تأثير الأشعة الضارة على البشرة، وتمنحكِ بشرة نضرة أكثر، فضلاً عن دورها في تأخير ظهور علامات تقدم العمر.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا