Share this article

سر جمال البشرة والشعر في زيت الجزر

يحارب زيت الجزر، الذي يوصف بأنه بمثابة سر جمال البشرة والشعر؛ تجاعيد البشرة، ويمنحها مظهراً نقياً يشع نضرة وحيوية، كما أنه يحارب تقصف الشعر، ويمنحه مظهراً لامعاً يأسر الألباب.
وأوضحت مجلة «Elle»، المعنية بالصحة والجمال، أن زيت الجزر غني بمادة الكاروتين المضادة للأكسدة، التي تحارب ما يعرف بـ«الجذور الحرة»، التي تهاجم الخلايا، وتُعجّل بشيخوخة البشرة. ويشتمل زيت الجزر، أيضاً، على البيتا كاروتين (بروفيتامين أ)، وفيتامين أ (الرتينول)، وهي مواد فعالة تعمل على حماية الخلايا، وإبطاء عملية الشيخوخة. وأضافت المجلة أن زيت الجزر يمتاز بتأثير مضاد للبكتيريا والالتهابات، ما يجعله سلاحاً طبيعياً فعالاً لمحاربة شوائب البشرة. ويعمل زيت الجزر، أيضاً، على ترطيب البشرة الجافة والمتشققة، ويمنحها ملمساً مخملياً، كما أنه يعد مثالياً للبشرة الحساسة، بفضل مكوناته الطبيعية. وبالإضافة إلى ذلك، يمنح زيت الجزر البشرة إطلالة برونزية ساحرة؛ إذ تبدو البشرة كما لو كانت الشمس قد طبعت قبلة عليها، فضلاً عن أنه يوفر للبشرة حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة؛ حيث إنه يمتاز بمُعامل حماية من أشعة الشمس (SPF) يبلغ 13. من ناحية أخرى، يعمل زيت الجزر على ترطيب الشعر، ومحاربة تقصفه، ويمنحه مظهراً لامعاً يخطف الأنظار. ولهذا الغرض، يتم تدليك أطراف الشعر بزيت الجزر، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ليؤتي مفعوله، ثم يشطف جيداً بالماء والشامبو.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا