Share this article

حيل منزليه لإخفاء عيوب الأنف بالمكياج

لا تملك كل السيدات ملامح وجه مثالي حيث تختلف من شخص لآخر بشكل طبيعي يحقق التناسق مع بقية تقاسيم الوجه، فالأنف مثلا يكون بأشكال مختلفة، منه ما يكون رفيع، عريض، مقوس أو محدب لكنها بالإجمال أشكال تدفع بعض السيدات للبحث عن طرق طبيعية لتجميله بعيدا عن التدخل الجراحي الذي تقوم به نجمات الشاشة.
لذلك سنقدم فيما يلي بعض حيل المكياج التي تساعد إن صح التعبير في إخفاء عيوب الأنف المختلفة بشكل بسيط حتى يتسنى لكل السيدات القيام بهذه الحيل في المنزل ودون الحاجة لمساعدة خبيرة التجميل. إذا كنت سيدتي تملكين أنفا كبيرا فلا داعي للقلق لأن القليل من كريم الأساس أو مستحضر الكونتور سيفي بالغرض. طبقي كريم أساس بلون مناسب للون البشرة الطبيعي لكن عليك وضع لون أغمق بدرجة أو اثنين من كريم الأساس الأول على المنطقة التي ترغبين في تصغيرها قليلا وغالبا ما تكون أرنبة الأنف (نهاية الأنف) وستلاحظين الفرق سريعا. من أبسط الحيل التي يمكن للجميع تجربتها دون تردد، حيث ينصح بالتركيز على باقي أجزاء الوجه القريبة من الأنف لتسليط الضوء عليها أكثر عوضا عن عيوب الأنف. يمكنك في هذه الحالة الحصول على رسمة حواجب بارزة، تطبيق رسمة عيون مميزة سواء باستخدام المكياج السموكي القوي أو استخدام ظلال العيون الزاهية. في طريقة أخرى يمكنك التركيز على رسم الشفاه بشكل مميز مع اختيار لون أحمر شفاه قوي مثل الأحمر، الألوان الداكنة مثل التوتي والبنفسجي، أو الألوان الفاقعة مثل الفوشيا لجذب الأنظار نحو الشفتين. للأنف العريض أيضا حيلة مكياج تجعله أصغر، فكل ما عليك فعله هو استخدام كريم أساس مناسب للون بشرتك الطبيعي ثم تحتاجين لكريم أساس بلون أغمق بدرجتين وطبقيه بإصبعك في شكل خطين على جانبي الأنف فقط بشكل عمودي ثم ادمجي بلطف لتكون النتيجة ساحرة! تعاني بعض السيدات من المظهر الدهني للأنف بسبب الإفرازات الدهنية الزائدة مما يجعله يبدو بارز بسبب اللمعان، ننصحك في هذه الحالة باستخدام الغسول قبل وضع كريم الأساس ثم طبقي عليه البودرة لتتخلصي من اللمعان بشكل مميز. إذا كنت صاحبة أنف طويل ويزعجك الأمر، طبقي كريم الأساس بلون أغمق من الأول على طرف الأنف والمنطقة المحيطة بفتحات الأنف فقط. نصيحة جمالية: قد تعمل بعض الإكسسوارات على إبراز عيوب الأنف أو إخفائها، فالنظارات الشمسية مثلا تظهر شكل الأنف بشكل واضح أما القلائد أو العقود فتساعد على تحقيق بعض التوازن.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا