Share this article

تعلمي طريقة عمل الحمام المغربي دون أن تذهبي لصالونات التجميل

دبي-وكالات يعد الحمام المغربى من أكثر الوسائل الفعالة التى تجعل المرأة أكثر جمالا وتألقا حيث يساعدها فى التخلص من الشوائب والسموم وخلايا الجلد الميتة فضلا عن تنشيط الدورة الدموية مما يحسن صحة الجسم الداخلية ويزيد البشرة نضارة.

خبيرة التجميل، رشا شلباية، أوضحت أن “طريقة عمل الحمام المغربي تتم من خلال عدة خطوات بسيطة توفر عليكى تكلفة مراكز التجميل، هى:

– املئي البانيو بالماء الساخن واغلقى كل منافذ الهواء “الباب و النوافذ”، المهم هو أن يملأ البخار الحمام، وتتعرقين.

– ادخلي البانيو المليء بالماء الساخن “تكون درجة سخونته حسب تحمل بشرتك” لمدة 10 دقائق ثم اجلسي على كرسي، لأن المرحلة التالية تلزم أن تخرجي من الماء.

-احضرى الصابون المغربى واطحنيه فى المنزل ويكون شكله مثل الكريم متماسك ولونه أسود مع الحناء وعصير الليمون الحامض، ولا تنسي وجهك وركزي على المناطق الدهنية في بشرتك.

– أتركي الصابون على جسمك حوالي 10 دقائق.
– بالنسبة لوجهك فأشطيفه في الحال لكي لا يضر عينيك وكرري وضعه عليكي مرة أخرى لأن الوجه يكون دهنيا أكثر من باقي الجسم.

– اشطفي جسمك بالماء الساخن جيدا وافركى جسمك بالليفة المغربية “من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب حتى تحفزي وتنشطي الدورة الدموية”

– أبدأ بوجهك ثم عنقك ثم صدرك وبطنك ثم يدك ورجليكي ونادي على أمك أو أختك لتقوم بالعملية نفسها على ظهرك، وركزي على المناطق الخشنة في جسمك مثل الكوعين والركبتين، اغسلى جسمك بعد ذلك بالماء

– ازيلى الرؤوس السوداء من وجهك حيث تكون البشرة في هذه الأثناء متفتحة المسام فيسهل إزالتها، لفى ورق كلينكس أو قطعة ثوب معقمة على سبابة كل يد ثم أعصري كل حبة وأحرصي على إخراج كل ما بداخلها حتى تكملي كل النقط التي في وجهك، مع التركيز على الأنف وجوانبه والذقن ثم باقي الوجه، ثم انتقلي للمرحلة الموالية.

-ضعي الغاسول مخلوط بماء الورد مع عصير الليمون على كامل جسمك وعلى وجهك وشعرك وأتركيه حتى تنتهي من المرحلة التالية.

– افركى أقدامك بالحجر الخفاف حيث تكون رطبة وتسهل عملية إزالة الخلايا الميتة.
– اشطفي جسمك من الغاسول ثم أغسلي شعرك جيدا وبعد ذلك أغسلي بصابون الطاووس بالعسل “يوجد فيه أنواع كثير اختاري منها ما يناسبك”.

– جففى بعد ذلك جسمك ثم مرري عليه قطنة مبللة بماء الورد للحصول على انتعاش أكثر.
 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا