Share this article

تعرفي على وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

هل يزعجك شكل حواجبك الخفيفة والمليئة بالفراغات وتقضين الكثير من الوقت دائما في رسمهما؟.
وفيما يلي مجموعة من الوصفات المنزلية الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في تكثيف شعر الحواجب فتابعي لتعرفي أكثر! هلام الألوفيرا الصبار من أهم الأعشاب التي تستخدم للتخلص من ضعف نمو الشعر كونه يتضمن عناصر غذائية تحفز الشعر على النمو وتقوي البصيلات لذلك طبقيه كل يوم على الحواجب. مسحوق الحلبة الحلبة غنية بالبروتين التي يجعل الشعر ينمو بشكل صحي لذلك قومي بخلط ملعقتين من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء حتى يتشكل لديك خليط لين وزعيه على الحاجبين مع القيام بتدليك خفيف. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين على الأقل. عصير البصل قومي بضرب بصلة صغيرة الحجم مع ملعقتين ماء في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج لين ضعيه في قطعة شاش معقمة لتحصلي على عصير البصل الطازج، استخدمي منه قطرات على الحاجبين مع التدليك بلطف. اتركيه لبعض الدقائق ثم اشطفي جيدا مع تكرار هذه الطريقة يشكل منتظم لتحصلي على حواجب مثالية. مزيج الثوم وزيت الزيتون قومي بسحق بعض فصوص الثوم الطازج وضعيه مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الدافئ وليس الساخن. احتفظي بالزيت في علبة صغيرة وطبقي منه على حاجبيك لمدة أسبوع بمعدل مرة يوميًا إلى أن تحصلي على النتائج المطلوبة. زيت الخروع بالحديث عن مشكل فراغات الحواجب يعد زيت الخروع من أهم الزيوت التي يمكن استخدامها في هذا الغرض، كل ما تحتاجين لفعله هو تطبيق قطرات على قطنة نظيفة ومرريها على الحواجب مع تركه طيلة ليلة كاملة على أن تغسليه جيدا في الصباح الموالي. كرري هذه الطريقة بانتظام حتى تكون النتائج جيدة. زيت الجرجير بالتأكيد سمعت عن زيت الجرجير وقدرته على إطالة الشعر وتقويته، الأمر سيان بالنسبة لشعر الحواجب كل ما عليك فعله هو اقتناء زيت الجرجير من الصيدلة واستخدامه على الحواجب ليلا. يمكنك أيضا الاستعانة بعصير الجرجير، حضريه وضعيه في علبة ماسكارا فارغة ونظيفة وطبقيه على الحواجب مرة أو مرتين في اليوم مع مراعاة الاحتفاظ بالعلبة في البراد. زيت الزيتون إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي للعناية بحواجبك فوضع قطرات من زيت الزيتون البكر على الحاجبين مرتين في اليوم طيلة شهر كامل سيفي بالغرض وستلاحظين الفرق لأن زيت الزيتون مصدر هائل للعناصر الأساسية المغذية. صفار البيض يحتوي صفار البيض على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد في تغذية بصيلات الحواجب بشكل عميق. قومي فقط بخفق صفار البيض جيدا ثم وزعيه على حاجبين نظيفين بواسطة عود أذن واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بعد ذلك بالماء والصابون حتى تختفي رائحة البيض.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا