Share this article

Free Cars.. مفهوم جديد لتأجير السيارات في الإمارات

أطلق عارف سيد مؤسس مجموعة “ASA Ventures” مؤخراً مشروعًا استثماريًا جديدًا في الإمارات العربية المتحدة بقيمة تصل الى مليون درهم. هذا المشروع الجديد مستوحى من مفهوم الألفية المسمى  “Frenting”والذي هو شكل من أشكال الاتفاق بين صديقين يقومان بإقراض أو تأجير سلع أو خدمات لبعضهما البعض. بحيث يتيح هذا النموذج الفريد خدمة التأجير للعملاء استئجار سيارة  للمدة التي يطلبونها دون الحاجة لدفع رسوم إيجار شهرية.
ستقوم Free Cars في المرحلة الأولى من المشروع بعرض 80 طرازًا مختلفًا من العلامات التجارية الرائدة في مجال السيارات، حيث ستقدم الشركة تجربة قيادة سهلة وممتعة من خلال تحملها لتكلفة التأمين وتكلفة الصيانة الربع سنوية. علاوة على ذلك، يمكن للعملاء اختيار تبديل السيارة بأخرى من الأسطول الشامل في أي وقت من الأوقات من نفس النطاق السعري.
 
ضمن هذا العرض الفريد من نوعه، يمكن لعملاء Free Cars الاحتفاظ بالسيارة للمدة المرغوبة، ولكن، يمكنهم إرجاع السيارة بعد مدة 3 أشهر كحد أدنى مع إشعار بذلك قبل 30 يوماً. الآن أصبح بالإمكان استئجار السيارات الاقتصادية مجاناً ضمن برنامج الحد الأدنى لمدة ثلاثة أشهر، بينما يمكنهم استئجار السيارات المتميزة والفخمة مجاناً، لمدة لا تقل عن 12 شهراً. علاوة على ذلك، توصي الشركة بعد عامين بترقية موديل السيارة إلى طراز أجدد وأفضل من خلال الاستبدال المجاني. 
 
وفي تعليق له على هذا المفهوم المبتكر، صرح عارف سيد، مؤسس شركة “ASA Ventures”: "كان لمفهوم  “Frenting” الاستئجار المجاني تأثيراً سلبياً  فيما مضى، لكننا قمنا بتطويره وإعطائه دفعة إيجابية. يمثل عدد المواطنين والمقيمين العاملين في دولة مثل الإمارات العربية المتحدة فرصة كبيرة لقطاع التأجير، إلا أن قطاع تأجير السيارات بسعر معقول لا يحظى بالاهتمام والخدمة المطلوبة إلى حد كبير. هناك فجوة آخذة في الاتساع بين المقيمين وسائقي السيارات، وأعتقد أن شركة Freecars ستقوم بردم هذه الفجوة".
 
فعلى سبيل المثال، يمكن للعميل بمبلغ إيداع منخفض بقيمة 41.000 درهم إماراتي، الاستفادة من قيادة سيارة ميتسوبيشي لانسر موديل 2018 سعة محرك 1.6 GLX، لفترة غير محدودة دون دفع أقساط أو إيجار شهري. كما تتيح عملية استرداد مبلغ الإيداع للعميل تجنب رسوم الإيجار الشهرية، وتعمل في نفس الوقت كشكل من أشكال الادخار والتوفير.
 
وأضاف عارف: "نحن نقوم حالياً بتقديم هذه الخدمة المميزة لأكثر من 100 من العملاء المختارين الذين أبدوا ردود فعل إيجابية تجاه ذلك. إن فكرة تبديل سيارتك كل عامين دون دفع أي رسوم إضافية اجتذبت وأعجبت الكثير من جمهور عملائنا. نحن نتوقع بعضًا من التردد في أول الأمر، لكننا واثقون تمامًا من أن سوق الإمارات سوف يتقبل بسرعة مفهوم الاستئجار المجاني هذا". 
 
ومن الجدير بالذكر أن خدمات Free Cars متاحة الآن للجمهور وقد استقطبت 143 عميلاً يتمتعون بالاستئجار المجاني، وسوف تقوم الشركة بشكل مستمر بتحديث وترقية أسطول سياراتها كي تقدم أحدث الموديلات المتوفرة. هذا وتعتزم “ASA Ventures” مع نجاح هذا المشروع التوسع بمفهوم الاستئجار المجاني ليشمل التأجير العقاري. 
 
آخر تعديل على الخميس, 28 حزيران/يونيو 2018

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا