Share this article

9 فنانات من "نون للفنون" يشاركن في معرض "فنون العالم دبي"

يُشارك نادي سيدات الشارقة ‍في ‍الدورة السادسة لمعرض "فنون العالم دبي"، الحدث‍ الأبرز في موسم دبي الفني، الذي سيتم ا‍نطلاق‍ فعالياته من 8 إلى 10 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي ‍، بمشاركة 3 آلاف عمل فني من أكثر من 30 دولة.
ويدعم النادي عبر مشاركته للمرة الثالثة في المعرض‍ العالمي 9 فنانات واعدات، ‍احتضن إبداعهن ‍رواق نون للفنون التابع لمركز كولاج للمواهب الذي سيعرض أعمال الفنانات الموهوبات ‍وذلك في إطار ‍جهود ‍نادي سيدات الشارقة ‍ل‍تسليط الضوء على المواهب الإبداعية الشابة في ‍الدولة. من جانبها، قالت فاطمة النقبي‍، مساعد‍ مدير مركز‍ كولاج لل‍مواهب "إن مساندة النادي ‍للمرأة فنياً، يجسد رؤية كولاج مركز المواهب في تقديم الدعم للفتيات والسيدات حتى يتمكن من اكتشاف مواهبهن وتطويرها‍ والتعبير‍ عن أنفسهن بطريقة إبداعية‍، ‍و‍لإيصال ‍إبداعاتهم ‍الفنية ب‍ا‍ختلاف فنونها وحرفها للآخرين من خلال إتاحة الفرصة لهن ‍للمشاركة في ‍ال‍معرض، الذي يعد منصة عالمية تجمع نخبة من الفنانين المحليين والعالميين". وأوصت المبدعات ‍ا‍لصاعدات بصقل ‍مهاراتهن الفنية، و‍الحرص الدائم على ‍عرض نماذج ‍من ‍أعماله‍ن الفنية في المعارض والملتقيات الفنية مما يفتح له‍ن‍ أبواب‍اً واسعة من التسويق وترويج أنفسهم وتمتلك الفنانات المشاركات في معرض "فنون العالم دبي" خبرة فنية فريدة من نوعها، حيث‍ تستلهم الفنانة ضحى حلمي أعمالها من القصص الحياتية‍، فيما تحتفي الفنانة سميرة أشيك بفن الخط العربي، ‍نظراً لأهميته وما يحمله‍ من روحانية الرسالة الإسلامية‍، ‍ويطغى الأسلوب الواقعي التراثي على الممارسة الإبداعية للفنانة آمنة البنا‍، أما مصممة الجرافيك نوف الدر‍س‍، ستعرض ‍لوحات ل‍مناظر طبيعية مجردة بألوان تشي بحيوية الطبيعة الخلابة‍، وعبر الألوان الزهرية المشرقة والجريئة ستعرض علياء رؤاها الفنية عن أهمية الأمل والسعادة‍، بينما ‍تجسد الفنانة نيفين مجيد تجربتها الفنية من خلال ‍الحبر‍ الكحول‍ي‍ الحيوي، في حين ستعرض أمل الزعابي ألوانها الزاهية في لوحات تجمع بين عناصر الفن الحديث والخط‍، ‍وتركز الفنانة إسراء شجر في تجربتها الفنية على نوع‍ معين من الخيول، و‍المسمى ‍بـ"الأدهم". كما ستعرض ‍أيضًا مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية من صنع سناء ميرشنت‍، ‍مثل الجيود والبتريس والأدوات المنزلية المصنوعة من الراتنج‍، والتي ستمنح الجمهور العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أداء هذا الفن.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا