Share this article

وكالة فيتش: للإمارات قدرة قوية على دعم نظامها المصرفي

منحت وكالة فيتش إحدى كبريات وكالات التصنيف الائتمانية في العالم، التصنيف الائتماني للمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية "المصرف" عند (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة للالتزامات طويلة الأجل وأعطت الوكالة تصنيف F1 لالتزامات المصرف القصيرة الأجل. 

ويعكس هذا التصنيف حالة الاستقرار التي يتمتع بها المصرف ومتانة مركزه المالي وقدرته على إدارة المخاطر بكفاءة مما مكنه من مواجهة التحديات ومواصلة نموه وأداء دوره بمزيد من الثقة.

وعبر فيصل كلداري الرئيس التنفيذي للمصرف عن سعادته لقيام وكالة فيتش بمنح المصرف هذا التصنيف المتقدم وأضاف قائلاً: " ان تمتع المصرف بدرجات تقييم وتصنيف متقدمة من قبل كبرى وكالات التصنيف الائتماني الدولية ودليل واضح على أدائه المتميز وقدرته على مواصلة نموه، وذلك على الرغم من التحديات والتنافسية السائدة في السوق. وسوف نواصل السعي لتحقيق رؤيتنا في أن نكون مثالاً للابتكار والشريك المالي المفضل في جميع الخدمات المصرفية في المنطقة وأن حصولنا على هذا التصنيف المتقدم يحتم على اسرة المصرف الاستمرار في تميزها وادائها المتفوق للوصول إلى آفاق جديدة في المستقبل.

وأشارت الوكالة ان لدى الإمارات قدرة قوية على دعم نظامها المصرفي بفضل ملاءة صناديق ثروتها السيادية والإيرادات التي تحصل عليها من انتاج النفط والغاز الطبيعي مشيرة إلى توقعها بحصول النظام المصرفي على الدعم الحكومي إذا تطلبت الحاجة لذلك.

 

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا