Share this article

معرض "علامات فارقة.. آدم حنين" غدا بالشارقة

تنظم مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع هيئة الشارقة للمتاحف غدا معرض «علامات فارقة: آدم حنين» الذي يستمر حتى 16 نوفمبرالقادم في متحف الشارقة للفنون لتسليط الضوء على أبرز فناني ومبدعي المنطقة من الذين تركوا بصماتهم على المشهد الفني في الوطن العربي وعرض الأعمال الفنية لأشهر رواد الفن وتوفيرمنصة يستعرضون من خلالها إبداعاتهم.
و تحمل الدورة العاشرة من المعرض السنوي الأعمال الفنية التي أبدعتها أنامل آدم حنين التي أنتجها منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى يومنا هذا و التي عمل من خلالها على استكشاف البنية الأساسية لجوهر الأشكال التي يتناولها مستفيداً من إرثه الفرعوني ومن الرؤى والخبرات المعاصرة. وقالت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون: " لقد جاء اختيار الفنان والنحات آدم حنين تقديراً لثراء تجربته وإسهاماته البارزة في إغناء واقع الفن العربي الراهن وهو من التجارب التي استطاعت أن تحقق صيغة تجمع في مكوّناتها بين إرثه الجمالي المحليّ بنكهته الفرعونية والعربية وبين المنجز الجمالي الإنساني بوجه عام ". ومن جانبها قالت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف ان الهيئة تهدف من تنظيم الحدث الى تنمية ثقافة تقدير الفنون والإبداع لدى كافة أفراد المجتمع في الإمارات .

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا