Share this article

لقاح الإنفلونزا مجاناً للمواطنين وبـ50 درهماً للمقيمين في الإمارات

بدأت هيئة الصحة بدبي إعطاء لقاح الإنفلونزا الموسمية في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية باستثناء مركز الخوانيج، كما تم توفير اللقاح في المستشفيات ومراكز اللياقة الصحية مجاناً للمواطنين وبرسوم رمزية قدرها 50 درهماً للمقيمين، باستثناء بعض الفئات ممن تزيد أعمارهم على 65 عاماً والحوامل وأصحاب الهمم وغيرهم ممن يعانون الأمراض المزمنة.
وقال الدكتور علي السيد، مدير إدارة الصيدلة والخدمات الصيدلانية، إن هيئة الصحة حرصت هذا العام، انطلاقاً من حرصها على سلام ووقاية المجتمع، على توفير لقاح الإنفلونزا الرباعي الذي يتكون من أربع سلالات "إيه وبي" الذي يعد آخر وأحدث لقاح للإنفلونزا الموسمية، مشيراً إلى أن نسبة الوقاية فيه أعلى وأقوى من اللقاح الثلاثي، ويعمل على تقوية جهاز المناعة لمقاومة الإنفلونزا الموسمية التي تبدأ بالانتشار من شهر أكتوبر وتستمر حتى يناير، مشدداً على ضرورة حصول كل فئات وشرائح المجتمع، خاصة أنه يتزامن هذا العام مع انتشار جائحة كوفيد 19. وأكد الدكتور علي السيد أن الكميات التي وفرتها الهيئة تكفي وتغطي أكبر شريحة من الفئات المستهدفة، متوقعاً أن يتم يرتفع الطلب هذا العام للحصول على اللقاح.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا