Share this article

قريباً.. رذاذ ذكي يقتل كورونا

طور العلماء في هونغ كونغ طبقة واقية مضادة للفيروسات يقولون إنها قادرة على قتل الفيروسات مثل فيروس كورونا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر متتالية حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
ويمكن لرش المطهر الجديد على الأسطح أن يحمي من فيروس كورونا لمدة 90 يوما عن طريق جعله "غير نشط" ويبدأ عرض هذا المنتج للبيع في هونغ كونغ ابتداء من الشهر المقبل وبسعر 7 جنيهات إسترلينية فقط (نحو 8 دولارات). ويقول الباحثون في جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا: إن "الرذاذ الذكي" يعمل على مجموعة مختلفة من أنواع الأسطح بما في ذلك المعادن والبلاستيك والنسيج بحسب موقع فيتو. وأطلق على المطهر الجديد اسم MAP-1 والذي يدوم مفعوله أطول بكثير من البخاخات التقليدية التي تستخدم المبيض أو الكحول وفقًا لما نقلته وكالة رويترز عن فريق البحث في هونغ كونغ. وقال باحثون سابقًا: إن فيروس SARS-CoV-2 المسبب لمرض COVID-19 يمكن أن يعيش على الأسطح لمدة تصل من ساعات إلى أسبوع. وتظهر الدراسات أن الفيروس يمكن أن يعيش على الورق لمدة ثلاث ساعات ولكنه سيعيش على أقنعة الوجه الجراحية لمدة تصل إلى سبعة أيام. واستغرق الأمر أكثر من عقد لتطوير الرذاذ للقضاء على البكتيريا والفيروسات بينها الفيروسات التاجية التي تشمل فيروس كورونا الجديد ، ويمكن استخدامه على الأسطح التي يلمسها الجمهور بانتظام للحد من انتشار العدوى.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا