Share this article

قريباً.. إعفاء الإماراتيين من تأشيرة روسيا والبرازيل

كشف أحمد سعيد الهام الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، عن إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة دخول كل من البرازيل وروسيا قبل شهر أغسطس المقبل.

وقال الظاهري، خلال محاضرة في مجلس البطين، إن العمل جارٍ على إعفاءات لدول أخرى، حيث نسعى لأن يصبح الجواز الإماراتي من أفضل 5 جوازات في العالم. جاء ذلك وفقاً لحساب «نشـرة علـوم الـدار» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

من ناحية أخرى، فإن دولة الإمارات تقدمت 34 مركزًا على مؤشر هينلي لجوازات السفر خلال العقد الماضي و11 مركزًا خلال العام الماضي وحده ولا تزال تشكل مثالًا رائدًا على حرية السفر في الشرق الأوسط.

وتوفر دولة الإمارات لمواطنيها حرية السفر إلى 140 وجهة حول العالم، وتحتل المركز 27 على المؤشر بعد أن حصل جوازها على حرية السفر بدون تأشيرة إلى الصين وإيرلندا في وقت سابق من هذا العام، كما وقعت مؤخرًا اتفاقية إعفاء من التأشيرة مع بوركينا فاسو، من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر المقبلة.
 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا