Share this article

في الإمارات.. 7 من كل 10 مهنيين يفكّرون في تأسيس شركتهم الخاصة

كشف استبيان "ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019"، الذي أجراه بيت.كوم، بالتعاون مع يوجوف، أن حوالي 7 من كل 10 مهنيين في الإمارات يفضلون تأسيس عمل خاص بهم، وقد صرح 73% بأنهم يفكرون حالياً في تأسيس شركة، في حين أن 7% فقط لم يفكروا سابقاً في تأسيس عمل خاص بهم.
كما أظهر الاستبيان أن ثلثي سكان الإمارات (69%) يفضلون العمل لحسابهم الخاص امتلاك شركة خاصة بهم إن توفر لهم الخيار. وعندما سُئلوا عن أسباب هذا التفضيل، برز حرية اختيار التوازن بين الحياة المهنية والشخصية (54%) وتحقيق الاستقلال الذاتي (42٪) كأهم الأسباب التي تدفعهم لتأسيس عمل خاص، ومن بين الأسباب الأخرى: التخلص من فكرة التبعية لمدير ما، وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع، والمكاسب المادية الأعلى. ويبدو بأن أولئك الذين أسسوا أعمالهم الخاصة يمتلكون أسباباً مماثلة. فعندما سُئل المهنيين في الإمارات عن الأسباب التي دفعتهم لتأسيس أعمالهم الخاصة، برزت أهم ثلاث إجابات: زيادة الدخل (33%)، والرغبة في فعل ما يحبونه (27%) وابتكار فكرة تجارية مميزة (25%). ومن بين أولئك الذين يفضلون البحث عن عمل في شركة، صرح 42% من المشاركين بأن السبب الرئيسي لتفضيلهم هو الحصول على دخل منتظم. وقال 40%أنهم يفضلون العمل في شركات بهدف تعلم مهارات جديدة .

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا