Share this article

طلبة أبوظبي يستعدون للعودة للمدارس بالتطعيم بلقاح كورونا

شهد مركز التطعيم المؤقت المخصص لطلبة أبوظبي في ياس مول إقبالاً واسعاً من مئات الطلبة بعمر 12 عاماً وما فوق، بما في ذلك طلبة الجامعات، للحصول على التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 قبل بداية العام الدراسي الجديد، ويتم تنظيم مركز التطعيم المؤقت بمبادرةٍ من دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، بالتعاون مع دائرة الصحة بأبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة ومبادلة للرعاية الصحية وياس مول، لضمان العودة الآمنة لجميع الطلبة.

ويستقبل المركز طلبة أبوظبي بعمر 12 عاماً وما فوق يومياً بين الساعة 12 ظهراً والثامنة مساءً حتى يوم السبت 7 أغسطس، حيث تلقى المئات من الطلبة ضمن الفئة العمرية المستهدفة في اليوم الأول التطعيم ضد فيروس كوفيد-19.

وقال الطالب عمر أحمد عدنان، البالغ من العمر 14 عاماً: «أشعر اليوم بأني قد سجلت أول خطوةٍ للعودة إلى المدرسة، خاصةً وأني لم أتمكن من الحضور في الصف بشكلٍ مباشر منذ بداية الجائحة.

وأتطلع منذ الآن لليوم الأول للمدرسة ولقاء معلميّ وأصدقائي الذين اقتصر تواصلي معهم طوال العام الماضي على تقنيات الاتصال الافتراضية. وبعد حصولي على التطعيم اليوم أشجع جميع أصدقائي للحصول على التطعيم لنتمكن من العودة إلى المدرسة وحماية زملائنا وأسرنا ومجتمعنا ككل».

وينسجم تنظيم مركز التطعيم المؤقت مع أحدث التوجيهات الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، والتي تشترط استكمال جميع الطلبة بعمر 16 عاماً وما فوق والموظفين والزوار لجرعات أحد اللقاحات المعتمدة في الإمارات ضد كوفيد-19، قبل التمكّن من دخول حرم المدرسة، سواءً ضمن ساعات الدوام المدرسي أو خارجها. كما يجب أن يكون الحصول على التطعيم موثّقاً على تطبيق الحصن قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ويُنصح الطلبة بعمر 12 عاماً وما فوق، الذين اختاروا العودة لنموذج التعليم الصفي بالحصول على التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

ويقدّم مركز التطعيم المؤقت في ياس مول والذي تم تخصيصه لطلبة مدارس أبوظبي لقاحات فايزر- بيونتيك ضد كوفيد-19، حيث يمكن للطلبة الحصول على اللقاح ودون الحاجة للحجز المسبق، وذلك بمجرد إبراز بطاقة الهوية الإماراتية وتطبيق الحصن الخاص مع نتيجة فحصٍ سلبية بصلاحية لا تزيد على شهرٍ واحد، علماً أنه يتوجب حضور ولي أمر واحد من كل أسرة عند حصول الطلبة دون سن 18 عاماً على التطعيم.

ويمكن للطلبة اختيار الحصول على اللقاح في أيٍ من مراكز التطعيم المعتمدة في أبوظبي. للمزيد من المعلومات حول مركز التطعيم المؤقت في ياس مول، يرجى زيارة الرابط: https://bit.ly/3l5fQL5

 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا