Share this article

صحة دبي تناقش طرق الوقاية من أمراض العيون

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي اليوم اسباب وأعراض وطرق الوقاية من أمرض العيون المختلفة وتفادي مضاعفاتها السلبية .

وقدمت العيادة الذكية التي شارك فيها الدكتور عبد الله النقي استشاري ورئيس قسم العيون بمستشفى دبي العديد من النصائح والارشادات والاستشارات الطبية للمرضى لتفادي الإصابة بأمراض العيون والابتعاد عن عوامل الخطورة والتعامل الجاد مع اية اعراض مرضية قد تسبب العمى في وقت متأخر.

واستعرض الدكتور النقي امراض العيون المختلفة التي قد تصيب الشخص في أي مرحلة عمرية ومنها طول وقصر النظر وجفاف العين وحساسية العين والمياه البيضاء والمياه الزرقاء وانفصال الشبكية والعشى الليلي والحول وكسل العين وانحراف القرنية والقرنية المخروطية وغيرها من الأمراض .

وقال النقي ان المياه الزرقاء التي تسمى بـ "السارق الصامت" تصيب عصب العين بالتلف وتؤثر بشكل سلبي على مستوى النظر .. مشيرا الى أهمية الكشف المبكر عن المرض واتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة للعلاج في حال وجود المرض للسيطرة على ضغط العين لضمان عدم عودة المياه الزرقاء .. ولفت الى وجود مليون و/200/ الف خلية ضوئية في عصب العين وعند موت / 50 / في المائه منها فان ضغط العين يعاود الظهور مرة أخرى.

وأكد أهمية الفحص المبكر للعيون للكشف عن الأمراض المحتملة .. محذرا من الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية عن قرب لتجنب قصر النظر عند الأطفال .

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا