Share this article

شرطة دبي.. اطلاق «المنصة الخارجية» للمبتكرين و 30 ألف درهم جوائز مالية للابتكارات الفائزة وإقامة ذهبية

تستعد القيادة العامة لشرطة دبي لاطلاق «المنصة الخارجية» للمبتكرين، بهدف البحث واكتشاف المبتكرين في المجالات التي تخدم العمل الأمني والخدمي، ورصدت جوائز مالية للابتكارات الفائزة، تصل إلى 30 ألف درهم، إضافة إلى مقترح بمنحهم الإقامة الذهبية في الإمارات وفقاً لشروط ومعايير عدة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.

وتفصيلاً أفاد الرائد خالد المزروعي رئيس قسم المختبرات والابتكار في شرطة دبي بأنه سيتم قريبا إطلاق «المنصة الخارجية للمبتكرين من خارج الدولة»، عبر تطبيق وموقع شرطة دبي، والتي تهدف إلى استقطاب طلاب الجامعات والشركات الخاصة وأفراد المجتمع في جميع دول العالم ممن لديهم أفكار أو مشاريع ابتكارية تخدم العمل الأمني والخدمي، الذي تقدمه شرطة دبي، والذي سيعمل حتماً على تأكيد ريادة شرطة دبي في الابتكار وتبني الأفكار الخلاقة والابتكارية، التي تصب في النهاية في مصلحة المجتمع وإسعاد الجمهور.

وقال الرائد المزروعي لموقع جريدة «البيان»: سيتم عمل تحديث لتطبيق وموقع شرطة دبي، ليضمن سهولة الوصول إلى المنصة من أي مكان في العالم، كما ترافق المبادرة حملة ترويجية كبرى، حيث تم فعلياً مخاطبة الجامعات والشركات الخاصة في الهند كونها أول دولة يبدأ استقطاب المبدعين منها، يليها الدول العربية والأوروبية، حيث توضع استمارة مشاركة تتضمن التحديات التي تواجهها شرطة دبي، وكيفية التغلب عليها عبر الأفكار والمشاريع الابتكارية الخلاقة.

وأضاف الرائد المزروعي: إن لجنة متخصصة ستقوم بتقييم الطلبات المقدمة بعد فرزها وفي حالة الموافقة عليها تتكفل شرطة دبي بتكاليف سفر وإقامة وتنقلات لصاحب الفكرة إضافة إلى مكافأة مالية تصل إلى 30 ألف درهم، وإذا قدم أكثر من فكرة تصلح للتطبيق والاستفادة منها يمكن منحه الإقامة الذهبية في الإمارات وفقاً للمعايير والشروط التي أقرتها الجهات المعنية في الدولة، منوهاً بأن الإقامة في الإمارات حلم يراود الملايين من الشباب في العالم.

وأشار المزروعي إلى أن هذه المبادرة تظهر سعة أفق القيادات العليا في شرطة دبي وأن الهدف هو الارتقاء بالعمل دون النظر إلى الآلية التي يقدم بها، وأن شرطة دبي استفادت من المنصة الداخلية للاقتراحات، والتي حققت نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها على مدار سنوات لذا جاءت المنصة الخارجية لاستقبال المزيد من الأفكار التي تتماشي مع الفكر الانفتاحي لدولة الإمارات على العالم.

ونوه الرائد المزروعي بأنه تم فتح المجال أمام الشركات الخاصة التي يمكنها أن تقدم حلولاً ابتكارية وتقنية تقدم للمرة الأولى في العالم، عبر منصة شرطة دبي، وتؤكد ريادتها، خصوصاً أنه سيتم تسجيل الأفكار بأسماء أصحابها سواء كانوا أفراداً أو فرق عمل حفظاً لحقوق الملكية الفكرية.

 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا