Share this article

رئيس جنوب أفريقيا يلتقي رجال الأعمال الإماراتيين

نظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي اجتماعا رفيع المستوى جمع فخامة الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما اليوم فى دبي مع مجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين

ويأتى ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للدولة وتستمر ثلاثة أيام

حضر اللقاء معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وسعادة حمد حارب الحبسي سفير الدولة لدى جمهورية جنوب وسعادة فهد عبيد التفاق مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وسعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة دبي وسعادة إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي و سعادة عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة مجموعة الغرير وعدد من كبار المسؤولين وممثلي غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة والهيئة العامة للطيران المدني وجهاز أبوظبي للاستثمار ومواني دبي العالمية ومصدر وتوازن وطيران الإتحاد وطيران الإمارات وطيران العربية وغيرها من الشركات والمؤسسات الاقتصادية الإماراتية.

وضم الوفد المرافق للرئيس الجنوب أفريقي معالي "روب ديفيز" وزير التجارة والصناعة ومعالي "إبراهيم باتل" وزير التنمية والتطوير الاقتصادي ومعالي "إليزابيث ديبو بيترز" وزيرة النقل إضافة إلى معالي "ديفيد ماهلوبو" وزير الأمن القومي.

وأشاد الرئيس الجنوب أفريقي بالسياسة الناجحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " والتي مكنتها من تبوء مكانة متميزة في المنطقة والعالم خاصة على الصعيد الاقتصادي .

ونوه بالتطور الحضاري والعمراني الكبير الذي تشهده دولة الامارات وعبر عن تطلعه إلى تشجيع المستثمرين من دولة الإمارات على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في جنوب أفريقيا خاصة في مجالات التعدين والإنشاءات الهندسية والإلكترونيات ومعدات الدفاع والمواد الكيماوية و المنتجات البلاستيكية والمنتجات الحيوانية و الأغذية واللحوم والمنسوجات.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا