Share this article

دبي.. تعرف على أكبر لوحة فنية على القماش في العالم

 أزاح وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مساء اليوم الخميس الستار عن "رحلة الإنسانية" اللوحة الفنية البالغ مساحتها 17 ألف قدم مربعة والتي حصدت لقب أكبر لوحة فنية على القماش في العالم بموسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، وذلك انطلاقاً من الرغبة في إبراز قوة التواصل والتعاون بين البشر والتزامهم بإيجاد مستقبل أفضل للبشرية جمعاء.

جاء ذلك خلال الحفل الرسمي الذي أقيم في منتجع أتلانتس النخلة في دبي بحضور الدكتور طارق محمد القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، حيث يمثل حفل إزاحة الستار عن اللوحة عودة هذه القطعة الفنية إلى أتلانتس النخلة ليتم جمع أجزائها في المكان الذي تم إعدادها فيه في البداية وذلك بعد تقسميها إلى قطع فنية فردية معلقة على إطار.

ورأى العمل الفني الرائع الذي ابتكره الفنان البريطاني المقيم في دبي ساشا جفري والذي يعد أحد رموز الأعمال الإنسانية النور بعد 28 أسبوعاً متواصلاً من العمل في قاعة منتجع أتلانتس النخلة من شهر مارس (آذار) إلى شهر سبتمبر (أيلول) 2020 خلال فترة الإغلاق التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

ودعت المبادرة الأطفال من جميع أنحاء العالم لتقديم رسوماتهم وصورهم ولوحاتهم وملصقاتهم وتصاميمهم التي ألهمت ساشا لابتكار الطبقة الأولى من القماش "الروح" حول موضوعي "العزلة" و"الاتصال".

وتمكنت لوحة "رحلة الإنسانية" من الوصول إلى أكثر من 2.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم وتعد جزءا من مبادرة جفري الخيرية " إنسانية ملهمة " التي تم إطلاقها برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش بالشراكة مع دبي العطاء وأتلانتس النخلة.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا