Share this article

دبي.. إعلان مبادئ التعاون بين وكالتَي الإمارات وفرنسا للفضاء

دبي ـ خاص شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورئيس وزراء فرنسا، إدوارد فيليب، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وعدد من الشيوخ والوزراء، مراسم التوقيع على إعلان مبادئ مشترك بين وكالة الإمارات للفضاء والمركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية (CNES) وكالة الفضاء الفرنسية، بشأن التعاون في مجال الأطياف بين دولة الإمارات وفرنسا. ووقّع إعلان المبادئ وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، ورئيس المركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية، جون إيف لوجال.

كما شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإدوارد فيليب، مراسم توقيع «طيران الإمارات» أكبر ناقلة دولية في العالم، صفقة لشراء 20 طائرة كطلبية مؤكدة، و16 طائرة أخرى كحقوق خيار من طراز «إيرباص A380».

وجاء هذا التوقيع عقب إعلان مذكرة التفاهم بين الطرفين في يناير الماضي، وتبلغ قيمة الصفقة الجديدة 16 مليار دولار أميركي (58.7 مليار درهم)، وستبدأ «طيران الإمارات» بتسلّم هذه الطلبية اعتباراً من عام 2020.

ووقّع الصفقة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ورئيس شركة إيرباص لإفريقيا والشرق الأوسط، مايكل هواري، على هامش القمة العالمية للحكومات.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا