Share this article

خليفة بن دعفوس "محارب السرطان" يتصدر تويتر ويصبح مصدر إلهام للشباب

توفي الشاب المواطن خليفة محمد راشد بن دعفوس المهيري، الشهير بمحارب السرطان بعد إصابته بالمرض الخبيث منذ أكثر من 5 سنوات.
وكان المواطن الشاب خليفة المهيري، المعروف على منصات التواصل بـ "مقاتل السرطان" يتحدى نوعاً نادراً من مرض السرطان، حيث كان يواصل علاجه في هيوستن، لكنه رحل بعد رحلة طويلة من العلاج الكيميائي، حيث خضع للعلاج على مدار الـ6 سنوات الماضية. قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عبر حساب سموه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، "خالص تعازينا ومواساتنا في فارس الإرادة خليفة محمد دعفوس المهيري ..سيبقى خليفة رحمه الله.. مصدرا ملهما للتفاؤل والأمل والصبر والإيجابية.. تقبله الله قبولا حسنا وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان. تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع خبر وفاة الشاب المواطن خليفة محمد راشد بن دعفوس المهيري، الشهير بمحارب السرطان، حيث وصفه بأنه مصدر إلهام للشباب، من خلال قوة الإرادة والأمل الذي كان يتميز بهما، رغم اصابته بالمرض الخبيث. وألهم خليفة المهيري آلاف المتابعين، على حساباته في مواقع التواصل وعشرات الأطباء الذين عاشوا معه مرحلة عصيبة في حياته، الصبر والأمل، بعد إصابته بمرض السرطان وخضوعه لعلاج كيميائي مطول ومرهق في أمريكا، ويقول إن وجود زوجته وابنه الوحيد دعفوس ووالده ووالدته وشقيقيه بجانبه كانوا البلسم الذي يداوي جراحه. وتصدر وسم "هاشتاغ" باسم #خليفة_دعفوس، تريند تويتر كالأكثر تداولاً في الإمارات، إذ نعى مغردون خليفة، داعين له بالرحمة والمغفرة. ولم يقتصر التفاعل مع الوسم على المغردين في الإمارات، حيث نعى مغردون في العديد من الدول العربية وفاة دعفوش، ونشر المغرد وليد العويس تغريدة كتب فيها: الى جنات الخلد عشت رجل شامخ قوي وتوفيت والجميع سوف يتوفون ولكن توفيت وتركت ارث جميل وفخر يخلد الى قيام الساعة تعازينا لأسرتك الكريمة والشعب الاماراتي الشقيق اخوكم وليد العويس/السعودية". أما المغرد محمد بن سعيد البادي غرد قائلاً: "رحم الله خليفة الذي لم نعرفه إلا بسبب صبره وكفاحه وبثّه الأمل في الناس الأصحاء قبل المرضى". كما غرد علي بن خصيف قائلاً: "وترجل الفارس من صهوة جواده..رحلت منتصراً على الصعاب صابراً على الابتلاء ناشراً للسعادة والإيجابية".

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا