Share this article

جبال «الحجر» تحمي الإمارات من إعصار شاهين

أكد المركز الوطني للأرصاد، أن الإعصار «شاهين» تحوّل إلى عاصفة مدارية قوية بمجرد دخوله الأراضي العمانية أول من أمس، وقبل دخولها دولة الإمارات، اصطدمت بسلاسل جبال الحجر، التي تصدت لها، ما كان له الأثر الأكبر في حماية الدولة من هذه «الكارثة الطبيعية»، ودخلت العاصفة الدولة في صورة منخفض جوي، كانت تأثيراته محدودة واقتصرت على ارتفاع الموج والمد البحري، واضطراب في بحر عمان، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بالإضافة إلى نشاط كبير في الرياح.

وأكد المركز أن ما أسهم في إضعاف الحالة المدارية «شاهين» أن عمرها لم يتجاوز الأيام الثلاثة منذ تكوّنها وحتى تحولها إلى منخفض جوي، بعكس الإعصار «جونو» الذي تعرضت له المنطقة عام 2007، واستمر في التكوّن 7 أيام منذ ولادته في السواحل الجنوبية للهند، حتى دخوله الأراضي العمانية أيضاً، تشبع خلالها بالعناصر الثلاثة التي جعلت منه إعصاراً من الدرجة الرابعة، ما جعل منه إعصاراً مدمراً آنذاك.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا