Share this article

جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 480 ألف مصلٍ وزائر خلال يناير

استقبل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، خلال شهر يناير الماضي، نحو 480 ألفاً و99 زائراً ومصلياً، من مختلف الجنسيات من داخل وخارج الدولة.

ونظم مركز جامع الشيخ زايد الكبير، خلال يناير الماضي، العديد من الجلسات الحوارية، والفعاليات الخيرية والإنسانية، والمحاضرات الثقافية، والدورات التدريبية التي تتماشى مع دوره الثقافي الرائد، وجهوده في إعلاء قيم التسامح والتعايش، وذلك بحسب التقرير الشهري الصادر حديثاً عن المركز.

وشهد شهر يناير الماضي، انطلاق أولى الجلسات الحوارية التي ينظمها المركز على هامش فعاليات «معرض الحج: رحلة في الذاكرة»، المقام حالياً في الجامع، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأكد معالي أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مركز جامع الشيخ زايد الكبير، أن المركز، وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مستمر في تقديم المبادرات التي من شأنها أن تعكس الرسالة الحضارية الراقية للإمارات، وتعزيز دعائم المعرفة والحوار والقيم الإنسانية.

وقال: «إن الذاكرة الوطنية ملأى بالأحداث التي من شأنها إثراء المشهد الثقافي في الإمارات»، منوهاً إلى أن رحلة الحج تعد إحدى أهم الأحداث في وجدان الأجداد من الرعيل الأول.

وأقام مركز جامع الشيخ زايد الكبير حفل تخريج منتسبي الدورة الرابعة من برنامج «الدليل الثقافي الصغير»، بمشاركة 50 طالباً وطالبة، تتراوح أعمارهم بين 9-13 سنة، من مختلف مدارس الدولة.
 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا