Share this article

تعرف على طريقة طلب مساعدة مالية من الشيخ محمد بن زايد

فتحت مؤسسة الشيخ محمد بن زايد ولي العهد الإماراتي أبوابها للمواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة، وذلك للحصول على مساعدة مالية، او حل المشاكل الإجتماعية أو المديونية أو الوظائف وغيرها من الإحتياجات، فالشيخ محمد بن زايد أنشأ المؤسسة من اجل مساعدة الجميع لكسب الأجر والثواب من الله عز وجل، وبدورنا اليوم سوف نبين لكم طريقة طلب مساعدة مالية من الشيخ محمد بن زايد.

المساعدات المالية من الشيخ محمد بن زايد

هي عبارة عن مساعدات مالية يقدمها الشيخ محمد بن زايد للأسر للمساهمة في سد احتياجاتها المعيشية كالإيجارات وفواتير الكهرباء والماء، والمساعدات المالية المقطوعة بالإضافة لمساعدات شراء الأثاث المنزلي، والاجهزة الكهربائية ورسوم توصيل الكهرباء وغيرها من المساعدات المالية.

كما يقدم الشيخ محمد بن زايد المساعدات الإجتماعية المختلفة مثل الحصول على الأراضي والإسكان، وتوفير العلاج اللازم للحالات المرضية الصعبة، وعمل مساعدات توظيف، ومساعدات دراسية للطلاب والطالبات، ومساعدات إيجار مقدمة من ديوان ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل مكتوم.

شاهد أيضاً: صندوق الزكاة ابوظبي حجز موعد بالخطوات
طريقة طلب مساعدة مالية من الشيخ محمد بن زايد

انشأ الشيخ محمد بن زايد آل مكتوم ولي عهد الإمارات العربية المتحدة وأشهر الشخصيات الإماراتية مؤسسة تحمل أسمه من اجل مساعدة أبناء الإمارات والمقيمين فيها بالمساعدات العينية أو المالية لتوفير حياة كريم، لهذا يبحث الكثير عن طريقة طلب مساعدة مالية من الشيخ محمد بن زايد آل مكتوم، ويمكن الحصول على المساعدة وطلبها بسهولة بإتباع مايلي:

    تسجيل الدخول المباشر عبر رابط الالكتروني الخاص بالديوان “من هنا“.
    اختر الخدمات الإلكترونية.
    اختر تقديم طلب مساعدة.
    سوف تظهر صفحة جديدة قم بإدراج جميع البيانات الخاصة بمقدم الطلب.
    بعد الإنتهاء قم بالموافقة على الشروط المرفقة بالطلب.
    اضغط على زر التسجيل.

شروط تقديم طلب مساعدة مالية

يوجد العديد من الشروط التي يجب توافرها في من يريد الحصول على مساعدة مالية عبر مؤسسة محمد بن زايد الخيرية التي تقدم الكثير من المساعدات المالية من وقت لآخر، والتي ساهمت في سد احتياجات الكثير من الأسر المحتاجة في الإمارات العربية المتحدة، وهناك شروط وضعتها المؤسسة لمن يريد الحصول على المساعدة المالية وهي كالآتي:

    أن يتم تقديم طلب المساعدة من قبل رب الأسرة.
    أن يكون رقم الهاتف المرفق بالطلب هو نفس رقم صاحب الطلب.
    في حالة كان المتقدم بالطلب لا يحمل الجنسية الإماراتية يجب أن يكون أوراق الإقامة مازال سارية.
    في حالة كان المتقدم بالطلب يحمل الجنسية الإماراتية يجب إرفاق نسخة من الهوية.
    يتم تقديم الأوراق المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة بشرط أن تكون الأوراق سارية.
    لا يتم قبول طلب المساعدة إلا في حالة اكتمال البيانات والأوراق المطلوبة.

كيفية الإستعلام عن المساعدات المالية

وفرت مؤسسة محمد آل مكتوم إمكانية الحصول على معلومات حول حالة طلب المساعدة المقدم عبر الموقع الإلكتروني، وذلك من أجل التعرف على تفاصيل المساعدة وهل تم قبول طلب التقديم أم لا، وفي حالة تم قبوله متى سيتم نزول المساعدة، هذا ما يمكن معرفته عبر الرابط المباشر للإستعلام عن المساعدات بإتباع مايلي:[1]

    تسجيل الدخول المباشر عبر رابط الالكتروني الخاص بالديوان “من هنا“.
    اختر شؤون المواطنين.
    اضغط خدمة الإستعلام عن الطلبات.
    أدخل رقم الهوية.
    أدخل رقم الملف.
    أدخل الرموز الظاهرة في الصورة.
    اضغط على استعلام.

سوف يتم عرض جميع المعلومات الخاصة بطلب المساعدات المالية الذي تم تقديمه، كما سيتم بيان القبول أو الرفض وأسباب الرفض أيضاً.

رابط ديوان ولي عهد الإمارات محمد بن زايد

يمكن التعرف على التفاصيل الكاملة بخصوص المساعدات التي يقدمها الشيخ محمد بن زايد ولي عهد الإمارات العربية المتحدة، والإطلاع على التفاصيل الكاملة بخصوص الديوان، حيث يتوفر على الصفحة الرسمية للديوان شؤون المواطنين التي يمكن من خلالها تقديم طلبات المساعدة المختلفة بكل سهولة، وبالتالي يمكن الإستعلام عن المساعدة المالية بكل سهولة من خلال رابط ديوان ولي عهد الإمارات عبر الرابط

http://cpc.gov.ae/

 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا