Share this article

تعرف على الدورات التعليمية الأكثر شعبيّة في الإمارات لعام 2019

أعلنت "كورسيرا"، منصّة التعليم عبر الإنترنت الرائدة حول العالم، عن الدورات التعليمية الأكثر شعبيّة لعام 2019 بالنسبة إلى الطلاب الإماراتيّين والعالميّين. ويميل الطلاب الإماراتيّون الذين يفوق عددهم 230 ألف طالب إلى إختيار الدورات التعليمية في قطاع الأعمال والتكنولوجيا عبر "كورسيرا".
وقال ديل سيدو، الرئيس التنفيذي لشؤون المحتوى لدى "كورسيرا"، في هذا السياق: "يساهم التعلّم عبر الإنترنت بمنح أيّ شخص في أيّ مكان فرصة تعلّم مهارات جديدة. ويبيّن شغف الطلّاب الإماراتيّين لأخذ دورات تعليمية في مجال الأعمال والتكنولوجيا حاجة المواطنين إلى إكتساب المهارات اللازمة للحفاظ على تنافسيّتهم في ظلّ الثورة الصناعيّة الرابعة." وتلجأ حاليّاً أكثر من 80 مؤسّسة في الشرق الأوسط و18 في الإمارات العربيّة المتحدة إلى دورات "كورسيرا" للأعمال لتعزيز مهارات موظفيها. وفي وقتٍ سابق من العام الحالي، أعلنت "كورسيرا" عن عقد شراكة مع "أكاديميّة أبو ظبي الحكوميّة" لتدريب 60 ألف موظف حكومي. وتشمل الدورات التعليمية الأكثر شعبيّة في الإمارات العربيّة المتحدة لعام 2019، بحسب التسجيل، ما يلي: التعلم الآلي (جامعة "ستانفورد") تعلّم كيفيّة التعلّم: أدوات فكريّة قويّة لمساعدتكم على احتراف المواضيع الصعبة (جامعة "كاليفورنيا" في سان دييغو وجامعة "ماكماستر") مقدمة عن مخاطبة الجمهور – باللغة العربية (جامعة "واشنطن") الذكاء الاصطناعي للجميع ("ديبليرنينج دوت إيه آي" deeplearning.ai) علم الرفاهية (جامعة "ييل") ما هي علوم البيانات؟ ("آي بي إم") اللغة الإنجليزيّة لتطوير المسيرة المهنيّة (جامعة "بنسلفانيا") التعاون المثمر: القيادة والعمل الجماعي والتفاوض (جامعة "نورث وسترن") مهارات "إكسيل" للأعمال التجاريّة: الأساسيات (جامعة "ماك كواري") كتابة رسائل إلكترونيّة متخصّصة في اللغة الإنجليزيّة (معهد جورجيا التقني).

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا