Share this article

تعرف على أيام الإجازات والعطلات الرسمية في الإمارات حتى نهاية 2021

نحب ما نعمل، ويسعدنا أن نكون عاملاً فعالاً في سوق العمل وأن نكون منتجين، ولكن تُدخِل أيام الإجازة أيضاً البهجة على قلوبنا، سواء في عيدٍ ديني أو احتفالٍ وطني. لذلك، سنقدم لكم أيام ومواعيد الاجازات الرسمية في الامارات 2021 والتي أُعلن عنها مؤخراً من قبل مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تشتمل قائمة اجازات الامارات ٢٠٢١ والعطل الرسمية التي سنذكرها على الجهات الحكومية والعامة والمدارس والجامعات وشركات القطاع الخاص على حدٍ سواء، بحسب ما أقره مجلس الوزراء الإماراتي هذا العام.


الاجازات الرسمية في الامارات خلال الفترة المتبقية من عام 2021:

9 ذي الحجة 1442 – إجازة يوم عرفة

يليها في قائمة اجازات 2021 الامارات أحد أفضل أيام السنة وهو التاسع من ذي الحجة الموافق 19 يوليو، أي في اليوم الذي يسبق موعد عيد الأضحى 2021 بيوم واحد، وفيه يصعد حجاج بيت الله إلى جبل عرفة، ويعد من أكثر أيام السنة أجراً ورحمةً وغفراناً بعباده الصالحين. والجدير ذكره بأن بداية شهر ذي الحجة يحدد بمشاهدة القمر مثل أي شهر هجري.


10 – 12 ذي الحجة 1442 – اجازة عيد الأضحى

تتابعاً في قائمة اجازات الامارات 2021 إجازة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ تكبيرات صلاة العيد وهي تملأ السماء، تتبعها مناسك ذبح أضاحي العيد في الإمارات، انتهاءً بتوزيع العيديات ورؤية بهجة الأطفال والاحتفال مع العائلة والأصدقاء. يستقبل المسلمون عيد الاضحى بالفرح والسرور ولقاء الأهل والأحباب، هذا وستكون اجازة عيد الأضحى 2021 الإمارات من 10 ذي الحجة إلى 12 ذي الحجة، أي 3 أيام للقطاع الحكومي والمدارس والجامعات وشركات القطاع الخاص، الموافق يوم الثلاثاء 20 يوليو إلى يوم الخميس 22 يوليو، ويمكنكم الاطلاع على أفكار توزيعات عيد الاضحى للاحتفال بالعيد بطريقة رائعة.

1 محرم 1443 – اجازة راس السنة الهجرية  (على أن يتم ترحيلها إلى 12 أغسطس 2021)

قبل الحديث عن اجازة المولد النبوي ٢٠٢١ سنحدثكم عن هذه المناسبة العظيمة، فهي يوم مولد رسول الله محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام، والذي كان في 12 ربيع الأول، حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيد بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم. من المقرر أن يتم ترحيل اجازة المولد النبوي 2021 الإمارات من يوم الإثنين 18 اكتوبر إلى يوم الخميس 21 اكتوبر.

1 ديسمبر – إجازة يوم الشهيد

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفي سابقاً بيوم الشهيد في 30 نوفمبر من كل عام، ولكن بدءاً من عام 2019 تم الاحتفاء به في تاريخ 1 ديسمبر، إحياءً لذكرى الشهداء الذين ضحّوا بأرواحهم فداءً للوطن ولأداء مهامهم الوطنية داخل الدولة وخارجها. تم الإعلان رسمياً عن يوم الشهيد عام 2015 ليكون إجازةً رسمية في مرسوم أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية لكافة الدوائر الحكومية والخاصة، تقوم الدولة خلاله بتنظيم مراسم وفعاليات متنوعة نستذكر من خلالها تضحيات شهداء الدولة وأبطالها، وسيكون ضمن الاجازات الرسمية في الامارات 2021 يوم الأربعاء 1 ديسمبر.

2-3 ديسمبر – اجازة اليوم الوطني الإماراتي

نختتم قائمة اجازات 2021 في الإمارات بإجازة اليوم الوطني الإماراتي التي تعد من أهم العطل المنتظرة من قبل الجميع، وهو اليوم الذي اتّحدت فيه الإمارات السبع تحت راية الاتحاد واتفقت على السير قدماً لبناء دولة عظيمة بقيادة رشيدة تسمو وتحقق الإنجازات في شتى المجالات والأصعدة، وكما هو الحال كل عام، سيكون عيد الاتحاد 2021 من المناسبات الحافلة التي يسعد بها الجميع، كما ويمكن اختيار توزيعات عيد الاتحاد لإضفاء طابع خاص ومميز على هذه المناسبة، وعادةً ما تكون اجازة العيد الوطني يومين للقطاعين العام والخاص على حدٍ سواء، وستصادف اجازة اليوم الوطني الإماراتي 2021 يومي الخميس والجمعة 2 و3 ديسمبر 2021.

وبحسب القرار المعتمد من قبل مجلس الوزراء، فإن جدول العطل الرسمية في الامارات 2021 لا يشمل ذكرى الإسراء والمعراج.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا