Share this article

الشارقة..فتح باب التقديم لمنحة إنتاج الأفلام القصيرة

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن فتح باب التقديم لمنحة إنتاج الأفلام القصيرة ضمن "منصة الشارقة للأفلام" التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 30 ألف دولار أمريكي تمنح للفائزين لإنتاج واستكمال مشاريع أفلامهم القصيرة.
ودعت المؤسسة صناع الأفلام لتقديم طلب المنحة متضمنا لمحة عامة عن نوع الفيلم، وموضوعه، وبنيته، وحبكته، وشخصياته، وموقع تصويره، وتحميل مقطع فيديو مكون من ثلاث دقائق على موقع "فيميو" أو "يوتيوب"، وإرفاق رابط الفيديو في المكان المخصص له في نموذج الطلب، حيث تكون المقاربة الفنية والشكل والمحتوى للفيديو متروكة للمتقدم. ويتم تقييم المتقدمين وفق الإبداع والمهارات التقنية التي يظهرونها في الفيديو الخاص بهم، سواء أكان المخرج يتحدث ويوضح رؤيته أو فيلما ترويجيا "ترايلر" أو مختارات من أعمال سابقة. والتقديم للمنحة متاح دوليا على أن يكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 15 مارس المقبل وسيتم عرض الأفلام المنجزة في الدورة القادمة من منصة الشارقة للأفلام في ديسمبر القادم. وتعد "منصة الشارقة للأفلام" مبادرة سينمائية سنوية أطلقتها مؤسسة الشارقة للفنون لدعم المشهد الفني المزدهر في منطقة الخليج والمنطقة المحيطة بها، والعالم، من خلال توفير منصة ضرورية لصناع الأفلام المعروفين والناشئين، والمنتجين، والنقاد، والطلاب. وتتضمن المنصة برنامج عروض أفلام معد من قبل قيم، وبرنامج جوائز، وحوارات عامة، وورش عمل وجلسات نقاشية. وفاز بمنحة الأفلام القصيرة في الدورة السابقة من المنصة ثلاثة مخرجين هم " جوليان ألكسندر - الولايات المتحدة الأمريكية - عن فيلمه "ليلي، وأخيرا"، وإيمرسون رييس - الفلبين - عن فيلمه "أطفال البحيرة"، وفيصل الأطرش - سوريا - عن فيلمه "من الجبل".

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا