Share this article

الدرّاج السلوفيني روغليتش بطلاً لـ «طواف الإمارات»

توّج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، السلوفيني بريموز روغليتش، دراج فريق جامبو فيسما الهولندي، بطلاً للنسخة الأولى لطواف الإمارات، الذي أقيم على سبع مراحل، وكانت مرحلته الختامية أمس في دبي، بمنطقة سيتي ووك.

وتصدر الدراج السلوفيني الترتيب العام للسباق بزمن 26:27:29 ساعة، وحل ثانياً الإسباني أليخاندرو فالفيردي دراج فريق موفيستار بفارق 31 ثانية، ثم الفرنسي ديفيد غودو في المركز الثالث بفارق 44 ثانية، والألماني إيمانويل بوشمان من فريق بورا في المركز الرابع بفارق 56 ثانية. وحصل الآيرلندي دانيال مارتن من فريق الإمارات على المركز السابع، بفارق دقيقة واحدة و11 ثانية.

حضر مراسم تتويج الفائزين نائب رئيس مجلس دبي الرياضي مطر الطاير، وأمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة سعيد حارب، وأمين عام مجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة عارف العواني، وأمين عام مجلس الشارقة الرياضي عيسى هلال، ورئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات الهوائية أسامة الشعفار، وممثلو المؤسسات والشركات الراعية للطواف.

في المقابل، توج بلقب المرحلة الأخيرة، التي انطلقت من حديقة سفاري دبي الساعة الواحدة بعد الظهر، الآيرلندي سام بينت من فريق بورا الألماني بزمن 3:17:51 ساعات، وجاء الكولمبي فيرناندو غافيريا من فريق الإمارات في المركز الثاني، والأسترالي كاليب إيوان، دراج فريق لوتو سودال البلجيكي في المركز الثالث.

وبنهاية المراحل السبع، حصل روغليتش على القميص الأحمر، الذي يمنح لمتصدر ترتيب الزمن برعاية «طيران الإمارات»، فيما انتزع الإيطالي إيليا فيفياني دراج فريق كويك ستيب البلجيكي القميص الأخضر لمتصدر ترتيب النقاط برعاية «أدنوك»، وحافظ الروسي كوريانوف دراج فريق غازبروم الروسي على القميص الأسود الخاص بالسرعة برعاية «طيران أبوظبي»، وتوّج الفرنسي ديفيد غودو بالقميص الأبيض لأصغر متسابق برعاية «نخيل».

وعلى صعيد الفرق، تصدر فريق بورا هانزغرو الألماني الترتيب العام بزمن 78:52:35 ساعة، وجاء فريق الإمارات في المركز الثاني بـ78:53:10 ساعة، وفريق أستانا الكازاخستاني ثالثاً بـ78:58:21 ساعة.

شهد طواف الإمارات وجود ثلاثة حكام إماراتيين هم بالإضافة إليه، الحكمان سيف الشرقي وعلي سيف، وهم من أبرز الحكام على مستوى العرب، وتتم الاستعانة بهم في طوافات عربية، كما يوجد ثلاثة من إيطاليا، وحكم من نيوزلاندا، وحكمة من إيطاليا، إضافة إلى الحكم العام للطواف من فرنسا».

واستطاع الطواف، الذي أقيمت نسخته الأولى هذا العام، بعد النجاحات الكبيرة لطوافات دبي وأبوظبي والشارقة في السنوات الماضية، أن يستقطب أبرز الفرق ونجوم لعبة الدراجات في العالم، وبات أحد أبرز الأحداث المعتمدة من الاتحاد الدولي للدراجات.

 

آخر تعديل على الأحد, 03 آذار/مارس 2019

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا