Share this article

الإمارات.. سحب المنتج الطبي (NPTHYROID15 وNPTHYROID120) المستخدم في علاج الغدد

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعميماً لكل المنشآت الصحية في الدولة وجميع ممارسي الرعاية الصحية بالقطاع الخاص بسحب تشغيلتين من المنتج الطبي (NPTHYROID15 وNPTHYROID120) الذي يستخدم في علاج الغدد بناء على طلب الشركة المصنعة بشكل طوعي، بعدما تبين أن المدة الفعالة في هاتين التشغيلتين أقل مما هو محدد، ما يجعل المنتج غير فعال، وقد يحتوي على نسبة 87% من المادة المحددة من مادة الليفروثيروكسين تي 4.
وأشار التعميم إلى أن التشغيلتين هما من عيار 15 ميليغراماً و120 ميليغراماً. يشار إلى أن العقار غير مسجل في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ويأتي التعميم ضمن الإجراءات الاحترازية للجنة اليقظة الدوائية والتي تردها مثل هذه التعاميم بخصوص سحب أو تعليق بعض الأدوية سواء من قبل الشركات المصنعة أو منظمة الصحة العالمية، وبالتالي تقوم اللجنة بالتعميم على جميع الجهات الصحية التي ربما تكون قد استوردته بشكل مباشر.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا