Share this article

الإمارات.. تعرف على القنوات التي تتيح للعامل الشكوى من قرار الفصل من العمل

قالت وزارة الموارد البشرية والتوطين إن هناك 3 قنوات تتيح للعامل التقدم بشكوى حول سبب فصله من جهة العمل.

وأضافت الوزارة في رد على استفسار أحد متابعي قناتها على إنستغرام، إنه يحق للعامل التقدم بشكوى عمالية تخص سبب فصله من جهة عمله باختيار قنوات التطبيق الذكي الخاص بالوزارة والمتوافر على أجهزة الهاتف المتحرك، أو من خلال الدخول على منصة الوزارة بند الشكاوى العمالية، أو الاتصال بقسم الشكاوى والاستفسارات العمالية على الرقم 04 6659999.

وجاء رد الوزارة بناء على شكوى من عامل يسرد فيها أنه تم فصله تعسفياً من الشركة التي تقدم لها باستقالة، وخلال فترة الإنذار تم فصله وإخراجه من الشركة بسبب تقدمه بشكوى عمالية إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين وعلم الشركة بتلك الشكوى.

وفقاً للمادة 122 من قانون العمل الاتحادي في شأن تنظيم علاقات العمل، يعتبر إنهاء خدمة العامل من قبل صاحب العمل تعسفياً إذا كان سبب الإنهاء لا يمت للعمل والأداء بصلة، وبوجه خاص إذا كان إنهاء خدمة العامل بسبب تقدمه بشكوى جدية إلى الجهات المختصة، أو إقامة دعوى على صاحب العمل ثبت صحتها، وفقاً للبوابة الرسمية لحكومة الإمارات.

 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا