Share this article

الإمارات الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء

في إنجاز عالمي جديد ومتميّز، حافظت دولة الإمارات، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، للعام الثالث على التوالي، على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء، وبكافة مؤشرات المحور وبعلامة كاملة 100%، بحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020، والذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم.
وحققت الهيئة علامات كاملة في كافة مؤشرات محور الحصول على الكهرباء في تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020. ففي معيار إجراءات الحصول على الكهرباء حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على علامة 100% ونجحت في توفير جهد المتعاملين. وفي معيار الوقت اللازم لاستكمال كل إجراء، حصلت الهيئة على علامة 100%، حيث نجحت في إدخال إجراءات حديثة ساهمت في تقليص الوقت اللازم لتوصيل الكهرباء إلى 7 أيام. وفي معيار التكلفة المطلوبة لاستكمال كل إجراء، حصلت الهيئة أيضاً على علامة 100%، حيث قامت الهيئة بإلغاء تكلفة التوصيل ومبلغ التأمين لفئات المشاريع الصناعية والتجارية للأحمال التي تصل إلى 150 كيلووات.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا