Share this article

إكسبو دبي2020.. دليلك الشامل لزيارة ممتعة

تعرف على  أهم 50 وجهة يُمكنك زيارتها في إكسبو دبي 2020:

    تذوق أطعمة من جميع أنحاء العالم في أكثر من 200 مطعم ومنفذ  

في إكسبو دبي 2020 ينتظرك عالم عامر بالمذاقات والنكهات،  اذا يكشف إكسبو دبي 2020 عن طهاة حائزي جوائز وتجارب طعام حديثة تماماً في أكثر من 200 منفذ لبيع الأطعمة، وتضم قائمة كبار الطهاة العالميين كُل من "ديفيد مارز" و "ماثيو كيني" و "روهيت غاي"

    ختم جوازك سفرك من إكسبو دبي 2020 عند زياراتك لأجنحة 192 دولة

في حال بحثك عن التذكار المثالي، ندعوك إلى استلام جواز سفرك في  إكسبو دبي 2020 من المتجر الرسمي، وختمه أثناء زيارتك لأجنحة الدولفي أنحاء موقع إكسبو دبي 2020.

    التفاعل مع روبوتات من مجموعة ترمينوس الرائدة في مجال الروبوتات

تنشر "مجموعة ترمينوس" أكثر من 150 من الروبوتات في إكسبو دبي 2020 لتأدية مجموعة متنوعة من المهام، مثل الترحيب  بك، وتقديم المساعدة، والمشاركة في عروض خاصة، فضلاً عن المساعدة في توصيل الأطعمة والمشروبات وتقديم خدمات الضيافة

    تَعلُم مهارات الخبز الحرفي

يُمكنك حجز مكانك في مخبز "بريد أهيد" الكائن في لندن، وهو أيضاً مدرسة طهي، حيث سيُعطيك معلمون محترفون  توجيهات عن طريقة إعداد مخبوزات بشكل احترافي بالمنزل.

5-نظرة على العالم من خلال عربة دوارة

لقضاء وقت ممتع في إكسبو دبي 2020، ماعليك سوى ركوب العربة الدوارة "حول العالم"، وهي عربة تقليدية على الطراز الفينيسي، مزينة بصور جميلة مرسومة يدوياً، تحكي تاريخ النسخات السابقة من إكسبو دبي الدولي.

    الجري حول العالم في إكسبو دبي 2020

ندعوك إلى استخدام عتاد الركض والجري حول العالم، عبر المشاركة في برنامجنا الواسع للجري، والذي يُتيح لك فرصة الركض إلى جانب مشاركين من 192 دولة في إكسبو دبي 2020

    ملعب لطيفة

إن ملعب لطيفة أكثر من مجرد ملعب، فهو مساحة تفاعلية مليئة بالمرح، حيثُ يمكنك القفز فوق الشبكات في غرفة انعدام الجاذبية، والاستمتاع بالأراجيح، والصعود على متن نسخة طبق الأصل من مسبار الأمل لدولة الإمارات.

    تجربة صالة طعام فريدة مع مطبخ طلبات

لاتكفي صالة طعام طلبات ذات الطابقين بتوفير ما يُقارب 30 مفهوماً لأطعمة فحسب، بل تستخدم أيضاً أحدث التقنيات والروبوتات لتقديم تجربة طعام متميزة في إكسبو دبي 2020

    زيارة صالة طعام "الكيبولان" الأفريقية الأولى مننوعها في العالم

يُمكنك اختيار ثقافة القارة النابضة بالحياة، عبر الطاعام والموسيقى والفن في هذه القاعة، التي تجمع سبعة طهاة أفارقة عالميين.

    التقط اجمل صورة ذاتية بوضع وجهك داخل خوذة هزاع الفضائية في إكسبو دبي 2020

إذا كنت من محبي الصور الذاتية، سيتسنى لك التقاط صور من عصر الفضاء في البزة الخاصة برائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري وسيظهر وجهك خلف زجاج خوذته، لتبدو الصورة حقيقة.

    الانضمام إلى برنامج الإنسان وكوكب الأرض لمواجهة كبرى التحديات وانتهاز أفضل فرص عصرنا

يتسنى لك في إكسبو دبي 2020 اكتشاف أهم التحديات والفرص التي تواجه البشرية من منظور ثقافي واجتماعي وبيئي واقتصادي، مع برنامج الانسان وكوكب الارض، وندعوك إلى الإنضمام إلينا لنصنع معاً عالماً جديداً، مع المشاركة في الوقت نفسه في حوارات عن قضايا سترسم ملامح مستقبل كوكبنا.

    الإستمتاع بقصص "تشارلز باباس" وهو واحد من أبرز مؤرخي إكسبو الدولي

يمكنك هنا مسح رموز الاستجابة السريعة الموجودة في هياكل المجلس لسماع قصص عن الثقافة الإماراتية، وحقائق رائعة عن إكسبو دبي الدولي من المؤرخ الشهير تشارلز باباس.

    مشاهدة الأنشطة الرياضية من جميع أنحاء العالم والمشاركة فيها

تعاون كل من اكسبو 2020 دبي ومجلس دبي الرياضي وتحدي  دبي للياقة لتقديم برنامج رياضي متنوع يتضمن أنشطة مجانية ومباريات ودية ونجوم راضة مشهوين، ومركزاً كاملاً مخصصاً للياقة البدنية والعافة

    مستقبل الطعام مع "إيبوكال بانكويت"

إنهاء دعوة للسفر عبر الزمن إلى عام 2320، إذ يُقدم إكسبو 2020 بالتعاون مع استديو التصميم "بومباس أند بار" إيبوكال بانكويت" تجربة طعام رائدة تغمر الحواس وتمتد ساعتين، تستقي التجربة إلهامها من الفضاء، وعلم الأحياء المجهرية، والذكاء الاصطناعي، والذكاء الخارق، عبر مفهوم جديد تماماً، يُسلط الضوء على تأثير الذكاء الإصطناعي والذكاء الخارق عبر مفهوم جديد تماماً يسلط الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل الطعام.

    التفاعل مع الحيتان في ملعب راشد

أمامك فرصه لرؤيه الحوت الأحدب عند زياره ملعب راشد، حيث يمكنك امتطاء ظهر واحده من هذه المخلوقات العملاقه، لكن لابد من الاحتراس من فتحة النفث.

    تجربه طهي جديده للزوار مع صاله الطعام "نكهات المستقبل"

تضم صالة الطعام "نكهات المستقبل" مائده الطاهي، فضلا عن عروض طهي مباشره مع أبرز الطهاة في منطقه الخليج العربي، بما في ذلك مطعم مطاعم دواره و مطاعم فاخره تقدم نكهات المنطقه إلى الملايين.

    تصميم طائرتك المثاليه في جناح طيران الامارات

إليك هنا فرصه لاكتشاف مستقبل تصاميم مقصورات الطائرات، حيث بامكانك تصميم طائرتك الخاصه في جناح طيران الامارات باستخدام أذرع روبوتيه واستكشاف المواد المعدنيه والمركبه المبتكره التي سيتكون منها المستقبل.

    استكشاف كيف تزرع المحاصيل في مزرعه الصحراء

حياك في مزرعه المستقبل، التي تستخدم المياه المالحه والأسماك لزراعه المحاصيل، تسعى مزرعه الصحراء في إكسبو دبي 2020 إلى الاستفاده بأقصى حد من الموارد الطبيعيه الثلاثه المتوفره في دوله الامارات العربيه المتحده وهي الشمس والبحر والرمال.

    الاستمتاع بمهرجان الأضواء الليليه

في اكسبو 2020 كل ليله بعد غروب الشمس في الأفق، تنبض المباني والمساحات بالحياه باسقاطات ضوئيه تصنع عالماً ساحراً من العجائب والجمال.

    نظره عن كثب لكيف تهدف نيجيريا إلى القضاء على الجوع

يمكنك معرفه كيف أصبحت نيجيريا من رواد استكشاف الحلول التقنيه للتحديات الزراعيه القديمه.

    زياره منزل الغد المزود بالطاقه الشمسيه في جناح هيئه كهرباء ومياه دبي

صمم جناح هيئه كهرباء ومياه دبي في إكسبو دبي 2020 من السقف الشمس إلى المدخل العازل للحراره، لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، وتوفير الكثير من اللمسات المستقبليه، مثل فتحات توصيل الأغراض بالطائرات بدون طيار و أرضيه الحمام التي تقيس الوزن.

    طهاة من مطاعم حائزة على نجمه ميشلان أو أكثر يزورون مطعم اليوبيل

يضم مطعم اليوبيل مجموعه رائعه من الطهاة من مطاعم حائزه على نجمه ميشلان أو أكثر، سيقدمون تجربه "مائده الطاهي" إلى جانب استراحه السطح.

    محطه الخدمه المستقبلية من إيونك في إكسبو دبي 2020

تشتهر الشجرة الوطنيه لدوله الامارات العربيه المتحده بقدرتها على التكيف مع الظروف الجويه القاسيه، من هنا بنيت محطه الخدمه المستقبليه على هيكل خارجي مستوحى من هيكل شجره الغاف. الأمر الذي يدعم قبه مظلله متطوره تعمل بالطاقه الشمسيه مكونه من الياف الكربون.

    الانغماس في تجربه تسوق من أنحاء العالم في السوق العالمي

يتضمن السوق العالمي مجموعه من القطع الحرفيه الجميله، من مصادر ذات التزام اخلاقي من جميع أنحاء العالم.

    ايقاعات اكسبو دبي 2020 تاخذك في رحله مع الموسيقى حول العالم

مهرجان شهري فريد يتجاوز حواجز الجغرافيا، ويربط العالم على خشبه المسرح في إكسبو دبي 2020 عبر الأصوات والايقاعات التي تجمعنا.

    صاروخ سبيس اكس في جناح الولايات المتحده الامريكية في إكسبو دبي 2020

يعرض جناح الولايات المتحده الأمريكيه في إكسبو دبي 2020 صاروخ "سبيس إكس" إلى جانب معروضات وقطع فنيه مثل احجار من القمر وعربة استكشاف المريخ الأمريكيه "مارس روفر"

    ساحة الوصل تستيقظ مع الغروب

يمكنك مشاهده قبه ساحه الوصل في أول عمل ساحر ورائع وهي تتوهج وتضج بالحياه، مع الألوان الأرجوانيه والزرقاء والحمراء والبرتقاليه في ما تزداد حيويه مع غروب الشمس وحلول الليل.

    التواصل مع العمالقه وطموح لا حدود له في ألِف - جناح التنقل

يمكنك رؤيه مجسمات عمالقه التنقل عبر التاريخ بارتفاع تسعه امتار، والذين ساعدتهم ابتكاراتهم على التنقل في أنحاء العالم، ومهدت الطريق للتقنيات التي نستخدمها.

    الهايبرلوب في جناح اسبانيا في إكسبو 2020

سيمنح وكان نموذج عربه الهايبرلوب بطول سته أمتار لمحه عن تقنيه عاليه السرعه التي ستعزز تنقلاتك في المستقبل.

    المشاهد الطبيعيه والحدائق في اكسبو دبي 2020

يمكنك الاستمتاع بنزهه بعد الظهر والاسترخاء لما تبقى من الأمسيه بحضور العروض المباشره أو الجلوس على مقعد خشبي في أحد مواقف عربات الطعام.

    حضور لقاء شهري للشعراء

أمسيه موسيقيه وشعريه مختارة تجمع بين شعراء يتمتعون بشهره عالميه، وآخرين ناشئين من المملكه العربيه السعوديه والخليج العربى والعالم، ليقدموا معاً عرضاً شعريا مدته ساعتان، ممزوجا بموسيقى الفرقه الوطنيه السعوديه

    الانضمام إلى جلسات الغناء الخليجيه مع جلسات

ستُعرفك جلسات في اكسبو دبي 2020 بطريقه مشوقه إلى واحده من التقاليد العربيه، وتسلط الضوء على الروح المضيافه لدى دوله الامارات، وعلى جوهره التواصل في اكسبو 2020

    مشاهده انتاج المياه من الهواء في جناح هولندا

يصحبك هذا العرض المتعدد الحواس والفريد داخل جناح المملكه الهولنديه في رحله عبر عجائب مزرعه بنظام الحلقه المغلقه، بدءاً بالمياه المستخرجه من الهواء وصولا إلى الفطر الذي ينمو على الجدران.

    اللعب مع البطاريق الروبوتيه التفاعليه في جناح موناكو في إكسبو دبي 2020

يمكنك التعرف إلى صغار طيور البطريق الروبوتيه المتطوره في جناح موناكو لعب لعبه بأسلوب"القفز والجري" لإرشاد بطريق صغير ومساعدته على اجتياز تحديات مختلفه، بما فيها تصدعات الجليد وفقمات البحر والقمامه البلاستيكيه حتى يجتمع من جديد مع مجموعه من طيور البطريق البالغه.

    الاستمتاع بعروض نشيد الوصل في حديقه اليوبيل

يمثل برنامج أوبرا الوصل في اكسبو 2020 فرصه لا تتكرر للطلاب، حيث يُمكن للجوقات المدرسيه أن تلتقي على منصه اليوبيل وتقديم مقاطع من اوبرا الوصول.

    تجربه حديقه الثريا

يمكنك هنا شق طريقك إلى حديقه الثريا، حيث سيتسنى لك الوقوف على سطحها العلوي الذي تزينه الأشجار على ارتفاع 55 متراً عن الأرض والتقاط صور بانوراميه خلابه.

    المياه والارض والنار تلتقي في شلالات إكسبو دبي 2020

سيذهلك ما تحتويه جدران بارتفاع 14 مترا في نافوره اكسبو دبي 2020 الموسيقيه الفاتنه، وسيخطف أنفاسك عرض غامر تجتمع فيه المياه مع الضوء والنار من حولك، على ايقاع موسيقي "رامين جوادي" مؤلف موسيقي مسلسل "صراع العروش"

    نسخه طبق الأصل بتقنيه عاليه لتحفه من عصر النهضه

مشاهده نسخه بارتفاع 5 امتار من تمثال ديفيد للفنان مايكل انجلو مطبوعه بتقنيه الطباعه الطباعه الثلاثيه الأبعاد في جناح ايطاليا في إكسبو دبي 2020 اطار مشروع استنساخ عالي التقنيه يمتزج التاريخ في الحاضر القائم على الابتكار.

     وجهات الواقع المعزز في جميع انحاء اكسبو 2020

يوفر إكسبو دبي 2020 الافتراضي طريقه جديده للتعلم واللعب والتفاعل والاستمتاع، سواء كانت لديك نيه في زياره اكسبو 2020 فعليا أو مباغته الحدث من مكان بعيد في اي مكان في العالم

    التعرف الى اول قطار هوائي في العالم

سيتاح لك هنا التمتع بجوله فريده لمشاهده العالم المعالم الجميله على متن أول قطار يعمل بالهواء المضغوط في العالم

    فرقه موسيقيه من الروبوتات تعزف الحان بتهوفن في جناح المانيا

ستقدم اوركسترا الروبوتات في مختبر الثقافه في جناح المانيا اداءا رائعا من خلال دمج الموسيقى الكلاسيكيه والصوتيه والالكترونيه و موسيقى الروك

     اذان صلاه العشاء في ساحه الوصل

مع الدعوه الأخيره للصلاه مع حلول الليل بموجه من الهدوء في ساحه الوصل، وتنهمر شلالات الرمال الذهبيه من الأعلى لتشكل أعمده رخاميه كبيره باللونين الذهبي والأبيض مستوحى من جامع الشيخ زايد الكبير.

    التزام إكسبو دبي 2020 نحو الغطاء النباتي

في الموقع موقع إكسبو دبي 2020 مستلم يمتد على مساحه ميدان 220 الف متر مربع لزراعه اكثر من 12 الف شجره بما في ذلك شجر النخيل واكثر من 256 شجيره والاف النباتات المزهره والاعشاب

    التعرف الى تاريخ اكسبو السابق

في متحف اكسبو الدولي يمكنك زياره متحف اكسبو الدولي للتعرف على تاريخ المدخل والاثر الذي احدثه اكسبو الدولي على مر السنين الذي يمثل من برا لعرض بعض الافكار والابتكارات الاكثر روعه وحداثه امام العالم

    اوركسترا الفردوس مع الفائز بجائزه الاوركسترا "ايه آر رحمان"

اوركسترا الفردوس فرقه نسائيه رائده تشكلت حصريا من إكسبو دبي 2020 تحت قياده الموسيقار الحائز على جائزه الاوسكار "ايه آر رحمان" و بتوجيهي الابداعي حيث يستعد الملحن لصياغه مسارات موسيقيه جديده مع عازفات الموسيقى من العالم العربي.

    روح دبي القديمه

تغمر الاجواء يمكنك السير في بعض الأزقه الساحره التي تمثل على كاس الحقيقيه لدبي القديمه.

    استكشاف افضل التصاميم الاماراتيه المعاصره في منصه التصميم الاماراتي

تعرض مساحه من اسس التصميم الاماراتي اتساع مواهب التصميم المحليه وتمنحك فرصه لشراء مجموعه واسعه من منتجات التصميم المعاصر بما في ذلك قطعا حرفيه مصممه حسب الطلب وادوات منزليه و ازياء ومجوهرات واثاث ومنتجات الحياه اليوميه

    صميم روايه تراثنا

صميم عباره عن جناح في الهواء الطلق، يأخذك في رحله عبر الزمن حيث يمكنك التواصل مع روات قصص وفنانين وحرفيين غماراتيين ريثما تُصنع الأغراض أمام عينك مباشره

الاحتفاء بصانعات التغيير في جناح المرأة في إكسبو دبي 2020

يحتفي جناح المرأة بالتعاون مع كارتييه بالأدوار المهمه التي أدتها نساء من جميع أنحاء العالم عبر التاريخ، مسلطاً الضوء على ازدهار المرأة يعني ازدهار البشريه جمعاء.

    فرصه كل للاحساس بشعور متجدد بالتفاؤل في عالم الفرص - جناح الفرص

ثلاثه هم مصادر الإلهام، "مريم وإيبلوأبل وماما فاطمه"، أفعالهم التي تبدو بسيطه قد صنعت تأثيرا كبيرا في مجتمعاتهم المحليه في مجالات الغذاء والمياه والطاقه.

 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا