Share this article

أبوظبي للزوارق السريعة يشارك في ثاني جولات "الإكس كات"

يشارك فريق زوارق أبوظبي في ثاني جولات بطولة العالم لزوارق "الاكس كات" التي تقام الجمعة المقبل بمدينة شانغهاي الصينية والتي تعتبر ثلاث سباقات معا في جولة الصين مما يعني أن المنافسة ستكون مثيرة على عدد وفير من النقاط .
ويتصدر فريق أبوظبي الذى يتوجه اليوم الى الصين الترتيب العام حاليا حيث يحل في المركز الأول برصيد 70 نقطة عن طريق زورق أبوظبي 4 ، الذي يقوده كل من فالح المنصوري وشون تورنتي، وهي حصيلة الجولة الأولى من البطولة والتي أقيمت في مدينة ستريسا بإيطاليا في يوليو الماضي. كما يشارك أيضا زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري والذي لم يوفق في الجولة الأولى في إحراز مركز متقدم، ويطمح لتعديل وضعه في الصين عبر المراحل التي ستقام ابتداء من يوم الجمعة المقبل وتختتم الأحد المقبل. وتعد سباقات الإكس كات إحدى سباقات الاتحاد الدولي للرياضات البحرية العالمية حيث أنها تصنف من ضمن النجوم الخمسة والسباقات الأهم للاتحاد على خارطة التنظيم الدولي، ومن المتوقع مشاركة 13 زورقا خلال هذه الجولة من مختلف أنحاء العالم وحضور قوي للمنافسة على ألقاب البطولة ضمن المرحلة الصينية. وكان فريق أبوظبي قد حقق لقب البطولة في الموسم الماضي وللمرة الأولى في تاريخه عن طريق زورق أبوظبي 4 الذي قدم أداء مبهرا في حضور الثنائي فالح وشون، ولذلك فإن المشاركة في جولة الصين تهدف إلى الحفاظ على اللقب و الصدارة. تجدر الإشارة إلى أن الجولة الختامية من البطولة ستقام في شهر ديسمبر المقبل بإمارة دبي. من ناحيته أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أن المرحلة الصينية من البطولة مهمة جدا خاصة وأنها قد تحسم اللقب قبل الوصول للجولة الختامية في ديسمبر وقال : وجود 105 نقاط لصاحب المركز الأولى على ثلاث سباقات يعني أن هناك احتمال كبير أن يحسم القب في الصين، ومن هنا فإن تركيز البعثة كبير جدا على أن نحقق أفضل المراكز في هذه المرحلة. وأضاف الرميثي : نسعى لتقديم الصورة المشرقة والإيجابية لرياضة الإمارات، ونقدم كل ما نستطيع من أجل أن نرفع علم الإمارات في أي مشاركة، ولن ندخر أي جهد في سبيل تحقيق ذلك.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا