Share this article

مصر.. "سيدة الصينية" التي أطعمت ركاب القطار: ما فعلته شيئ عادي يفعله أي مسلم

قالت السيدة هنية إمام، والمعروفة إعلاميًا بـ"سيدة الصينية"، إنها لم تكن تعلم بتداول صور لها أثناء حملها صينية، لتقديم إفطار لمصابي حادث قطار طوخ الذي وقع أمس وأسفر عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين.

وأضافت السيدة في حديث عبر البث المباشر لصفحة مصراوي إنها لم تكن من الأساس تعلم بوقوع حادث القطار، وكانت في عملها، واتصلت هاتفيًا بأبنائها لتطمئن عليهم وتسأل عن حاجتهم قبل عودتها من العمل، فأخبروها بوقوع الحادث.

وتابعت السيدة: أثناء العودة كنت في سيارة أجرة لم تتمكن من عبور الطريق حتى وجهتنا، فنزلنا للمشي قبل موقع الحادث، وحينها فوجئت بالمشهد، فقررت المساعدة في توفير إفطار لهم.

وأضافت السيدة :ذهبت إلى المنزل قبل الإفطار وأحضرت ما تمكنت من إحضاره للمساعدة، رافقني ابني لحمل زجاجات المياه وتوزيعها على المصابين في موقع الحادث.

وحول علمها بتداول الصورة على نطاق واسع، قالت السيدة هنية إنها لم تكن تعلم شيئًا عن ذلك من الأساس، وأضافت "مكنتش أعرف حاجة.. بعد صلاة العشاء أخبروني بتدوال الصورة على الفيسبوك، وكذلك حديث بعض برامج الفضائيات عنها، وهو ما أصابني بالدهشة فما فعلته يعد شيئًا عاديًا يفعله أي مسلم".

 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا