Share this article

مصرع ياباني طعناً وإصابة اثنين آخرين في إيرلندا واعتقال لاجئ مصري مشتبه به

قتل رجل ياباني طعنا واصيب أثنان آخران بجروح في حادثي طعن منفصلين في احد شوارع إيرلندا الاربعاء، بحسب الشرطة الإيرلندية التي قالت إنها لا تستبعد الفرضية الإرهابية في تحقيقاتها لكنها ليست الوحيدة.

وقال المسؤول بالشرطة، كريستي مانغان، إن الشرطة تلقت اتصالات طوارئ من ثلاثة أماكن مختلفة في منطقة دوندالك وتمكنت من القبض على فتى مصري يبلغ من العمر 18 عاما، كان تقدم بطلب لجوء، فيمااعتقل وهو يحمل قطعة كبيرة من سياج بحسب بي بي سي.

ولم تحدد الشرطة هوية المشتبه به أو توجه إليه اتهامات. وتعتقد الشرطة أنه طلب اللجوء في جمهورية أيرلندا مؤخرا.

وقال مانغان إن الهجوم الأول أبلغ به في نحو التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، وكان يفصله عن الهجومين الآخرين أكثر من 40 دقيقة.

وأضاف: “نحن نسعى لمعرفة خلفية المشتبه بهم: من هم ومن أين جاءوا ولماذا هم هنا.”

وقال إن المشتبه به كان على تواصل مع الشرطة قبل يومين عندما طرحت أسئلة حول وضع الهجرة الخاص به.

وأكدت الشرطة إلى أن ضحية الطعن وقع عليه الاختيار بشكل عشوائي.


وترجح الشرطة أن الشاب قد طلب اللجوء في جمهورية إيرلندا مؤخراً، ولم تكشف الشرطة أيضا هوية الياباني الضحية لكنها قالت إنه في الرابعة والعشرين من العمر ويسكن في إيرلندا منذ سنة، وتمت مهاجمة الضحية في الشارع وطعنه من الخلف صباح الأربعاء، وقضى على الفور في مكان الحادث.

المدير والمشرف على الشرطة كريستي مانغان قال ان الشرطة تسلمت مكالمات طارئة من ثلاثة أماكن مختلفة بمنطقة دونداك، وهرعت سيارات الأمن على الفور ما أدى إلى اعتقال المشتبه به.
 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا