Share this article

في تقرير عالمي.. الجيش المصري في المرتبة 12 عالمياً وهذه نقاط قوته

صنف تقرير حديث الجيش المصري في المرتبة 12 عالمياً رغم تراجع ترتيبه من العاشرة إلا أنه لا يزال يحتفظ ببعض نقاط القوة التي تجعله يتفوق على جيوش من الأقوى في العالم.
وأكدر تقرير موقع "غلوبال فاير باور"، بحسب موقع "روسيا اليوم"، تفوق الجيش المصري على الجيش الأمريكي والجيش التركي وجيش الاحتلال الإسرائيلي في سلاح الدفاع الجوي والصواريخ، حيث يمتلك "المصري" 1100 بطارية صواريخ تضعه في المرتبة الخامسة بين أقوى الجيوش الممتلكة لهذا السلاح في العالم. ويؤكد الموقع، المتخصص في ترتيب الجيوش، أن الولايات المتحدة تقع في المرتبة السادسة بعد مصر بامتلاكها 1056 بطارية، فيما جاءت تركيا في المرتبة 12 بـ 350 بطارية وإسرائيل في المرتبة 26 بـ 150 بطارية. ولم يتوقف تفوق مصر على تركيا وإسرائيل في بطاريات الدفاع الجوي فقط، بل يتفوق جيشها أيضاً بسلاح الطيران ويحتل المرتبة التاسعة بـ 1.092 طائرة حربية، بينما تشغل تركيا المرتبة العاشرة بـ 1.067، وإسرائيل في المرتبة 18 بـ 595 طائرة. وتتفوق مصر أيضاً على تركيا وإسرائيل بسلاح البحرية، حيث تمتلك -وفقاً للموقع- 319 آلة بحرية تجعلها في المرتبة السادسة بين أقوى جيوش العالم، وجاءت تركيا في المرتبة الثانية عشرة بـ 194 آلة، وإسرائيل في المرتبة السابعة والثلاثين بـ 65 آلة. وتقع مصر في المرتبة الثانية عشرة من حيث القوة العسكرية متفوقة على إيران ودولة الاحتلال الإسرائيلي بينما تحتل تركيا المرتبة التاسعة بين أقوى جيوش العالم.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا