Share this article

شاهد.. أمريكي يقتل شخصين حاولا منعه من الاعتداء على فتاة مسلمة

سمحت محكمة أمريكية ببث لقطات فيديو تظهر لحظات عنيفة قتل فيها شخص عنصري رجلين طعنا، بعدما حاولا منعه من الاعتداء على فتاتين، إحداهما ترتدي الحجاب.
وتعود وقائع القضية إلى عام 2017 وحدثت في ولاية أوريغون غربي البلاد، عندما بدأ جيرمي كريستيان بمهاجمة الفتاتين على متن قطار، وهما مسلمة ترتدي الحجاب، وأخرى يهودية، بكلمات عنصرية. وحاول رجلان أحدهما في العشرينيات من عمره، والآخر في الخمسينيات، وضع حد لتصرفات كريستيان العنصرية، لكن الأمر ما لبث أن تحول إلى عراك، ثم طعن كريستيان الرجلين حتى قتلا، وفقاً لسكاي نيوز عربية. ويظهر الفيديو لحظات العراك بين القاتل والضحيتين وسط ذهول ركاب القطار، وينتهي مع لقطات دخول فرق الإنقاذ إلى المقصورة بعد وقوع الجريمة. ورغم هروبه من المكان، إلا أن عددا من الركاب أبلغوا الشرطة، التي تمكنت سريعا من القبض عليه. وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، الثلاثاء، إن المحكمة وجهت إليه تهمتي القتل العمد بحق الرجلين، والتفوه بعبارات عنصرية تجاه الفتاتين. لكن محامي القاتل يجادل بأن تصرف كريستيان كان من منطلق "الدفاع عن النفس".

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا