Share this article

رجل دين يقتل شابا لتطاوله على الذات الإلهية في لبنان

نقلت تقارير إخبارية أن شابا لقي حتفه بعد أن سمعه رجل دين يتطاول على الذات الإلهية، ونقل موقع تلفزيون الجديد أن الشاب محمد الدهيبي قال عبارة "حلّ عن ..." 
ووقعت الحادثة داخل سوبرماركت في بلدة النبي يوشع في قضاء المنية بين إبن البلدة م.ع. الدهيبي والشيخ خ. الدهيبي من بلدة دير عمار، وبالرغم من أنهما من نفس العائلة لكنهما ينتميان إلى بلدتين بنفس المحافظة والقضاء ولا تربط بينهما أي صلة عائلية. 
 
وبينما كان يقوم الضحية بالتسوق، تجادل مع صاحب السوبرماركت ليختتم جداله بعبارة "حل عن .."، وتصادف وجود شخص أو أكثر من آل الدهيبي فاقترب منه أحدهم وقال له "ألا تعرف أن هذه الكلمة التي قلتها تُعتبر كفرًا", فرد عليه بالقول: "وما دخلك انت إذا كانت كفرًا أو لا". 
 
 
وبحسب الشهود, إن الجدال انتهى عند هذا الحد. وعند خروجه من المحل وجد أن الشيخ خ. الدهيبي وبرفقة أشقائه حضروا إلى برج اليهودية قاطعين الطريق على محمد، وقاموا بقتله فيما زعمت مواقع إنترنت أنهم نزعوا قلبه ومثلوا به.
 
مصادر "الجديد" أكّدت وقوع الجريمة للأسباب المذكورة اعلاه وأن الشيخ واشقاءه قتلوا الشاب طعنا بآلات حادة، والتحقيق يتم الآن باشراف القضاء المختص. 
 
المصادر نفسها وضعت الحديث عن ذبحه وانتزاع قلب الضحية في اطار تضخيم الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي داعية الى انتظار صدور نتائج التحقيقات ليبنى على الشيء مقتضاه. 
 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا